اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

كاتب الماني يشكك في القرأن الكريم ونبوة محمد




زعم أحد أساتذة الدراسات الاسلامية في ألمانيا ، ويدعى سفين محمد كاليش بعدم توافر دليل تاريخي يثبت وجود النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأثار هذا الامر غضب عارم بين صفوف المسلمين في المانيا حول كتابات هذا الشخص التي ادعى فيها عدم توافر دليل على أن الرسول محمد كان شخصية تاريخية أو أن القرآن الكريم ثابت كما تقول تعاليم الإسلام.

وتلقى هذا الأستاذ مساندة من قبل أستاذة ألمانية أخرى ، فقد صرحت البروفسورة جودرون كريمر التي تقوم بتدريس العلوم الإسلامية فى جامعة برلين بأنها تتفق مع كاليش فيما ذهب إليه وزعمت أيضا بأنه ليس هناك دليل تاريخي على وجود النبي.

وواجه البروفسور كاليش الذي كان أول من شغل منصب أستاذ كرسي الدين الإسلامي في ألمانيا رفضا شاملا من قبل المنظمات الإسلامية في جميع أنحاء ألمانيا بسبب كتاباته.

وأنهى المجلس الإسلامي الأعلى للمنظمات الإسلامية الأربعة الكبرى في ألمانيا تعاونه مع مركز الدراسات الدينية الذي يديره كاليش بجامعة مونستر.

وقال المجلس في شرحه لأسباب قطع التعاون مع مركز كاليش "إن التناقض بين مبادئ الإسلام وبين المواقف المنشورة لرئيس مركز الدراسات الإسلامية هو الذي حدا به لاتخاذ هذا الإجراء".

وأضاف أيوب أكسل كولر رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا أن " كاليش يثير الشكوك حول التعاليم الرئيسية للإسلام بدرجة صارخة تجعل من المستحيل موافقته عليها".

وقال إن كاليش يتشكك في وجود النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وفي الأسس التي نشأ عليها القرآن".ولكن كولر أكد على حرية البحث قائلا:"نحن نقف في صف حرية البحث العلمي والنظريات العلمية، ولا نريد أن نكمم فم كاليش.غير أننا لا يمكن أن ننصح أحدا بان يدرس على يديه".



اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

0 comments:

Blog Archive