اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

افلام مهرجان القاهرة السينمائي وراي من شاهدوها

ترى كيف شاهد الجمهور المصري افلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام وما هو تقيمه له وهل حقا تميزت هذه الدورة عن الدورات السابقة وأيضا ما هي أهم الأفلام التي شاهدوها وأعجبتهم؟
حوار مع بعض الذين شاهدوا افلام المهرجان في دورته الحالية
الافلام الاباحية
هيثم حسين (طالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة القاهرة) : أتابع أفلام المهرجان منذ نحو أربعة أعوام ودائما يلفت نظري أن معظم الشباب قادمون للبحث عن المشاهد الجنسية واندهش بشدة لهذا لكون هذا الأمر أصبح متاحا ألان فلماذا إذن يبحثون عنها فى المهرجان بل ويقيمون الدنيا ولا يقعدونها إذا وجدوا الفيلم خاليا منها.
و يضيف حسين: وقد لفت نظري هذا الأمر كثيرا هذا العام حيث أن التجمعات أمام دور العرض والسؤال عما يحتويه الفيلم كان كثيرا وقد خاب ظن الكثيرين لكون معظم الأفلام خلت مما بحثوا عنه
وعن رأيه في أفلام هذا العام يقول حسين: رغم اننى لم أشاهد بالطبع سوى 15 فيلما تقريبا إلا اننى استطيع أن أقول أن هناك أفلام كثيرة جيدة خاصة التي تحمل الجنسيات الاسبانية والتركية والدنمركية وبصراحة لم أحرص على مشاهدة أي فيلم عربي في المهرجان .
للكبار فقط
نبيل عزام (محاسب) 29 سنة: هناك خدعة كبيرة تعرضنا لها وهو أن هناك أفلام كثيرة حملت لافتة (للكبار فقط) وحينما ندخل نجد انه لم يكن هناك أي داع لوضع هذه اللافتة عليها لكونها أفلام عادية جدا خالية من أي شئ فلا عنف ولا جنس ولا أي شئ آخر مما يتطلب معه وضع هذه اللافتة عليه وهو ما جعلنا نشعر أن هناك خدعة كبيرة تعرضنا لها دون أن نعرف من أصحابها
أفلام أعجبتني
ممدوح عزيز ( مهندس ) 32 سنة : هناك أفلام شاهدتها وأعجبتني جدا مثل حب بالصدفة (الأرجنتين) والشبح الحي (الهند) وعالم خاص بنا (فرنسا) وأفلام أخرى لم تعجبني مثل القرية الصغيرة (اسبانيا ) وماوتسى تونج (ألبانيا) والحادثة (تونس) واللاجئ (تركيا ) وعموما يمكنني القول أن دورة هذا العام كانت أفضل من دورات سابقة كثيرة ونتمنى أن تكون الدورة القادمة أفضل .

تغيير الأفلام
أميرة رجب (موظفة) 22 سنة : بصراحة من أكثر الأشياء التى أغضبتني واغضبت الكثيرين هى عدم الانضباط فى جدول دور العرض فنحن مثلا نقطع التذاكر لكى نشاهد فيلما ما وحينما ندخل نجد أنفسنا أمام فيلم آخر وحينما نسأل نفاجأ برد جاهز لدى العاملين بالسينما وهو ان الفيلم تم تغييره فلماذا إذن لم يخبروننا بهذا قبل الدخول .

و أضافت رجب فمثلا حضرت أنا ومجموعة من زميلاتي بالعمل لكي نشاهد فيلما عربيا لكون الأفلام الأجنبية غير مضمونة فيما تقدم بسبب جرأتها الشديدة ثم وجدنا أنفسنا نشاهد فيلم أخر اجتبى فخشينا أن يكون به شئ خارج فانصرفنا ونحن في قمة الغضب وقررنا عدم مشاهدة اي فيلم من افلام المهرجان مرة اخرى.

ولاد البطة السودة
طارق محمود السيد (مهندس آلات تصوير ) 42 سنة : لقد شاهدت حوالي عشرة أفلام مما تم عرضه في دورة هذا العام وبصراحة ما عجبنيش منهم غير فيلمين او ثلاثة فقط والشئ الذى ضايقنى هو اننى سمعت أن هناك أفلام تم عرضها للصحفيين والنقاد ولم يتم عرضها للجمهور وبصراحة مش عارف ليه بيعملوا كده .. يعنى هما الصحفيين على راسهم ريشة واحنا ولاد البطة السودة مثلا !!

الاساءة للاسلام
زينهم ابراهيم (نقاش) 50 سنة : شاهدت سبعة أفلام فى المهرجان من بينها أفلام اجنبية مثل الجسد (ايطالى) واستيقاظ من الحلم (اسبانيا) والصندوق الخشبى (اسبانيا ) وافلام عربية مثل رقم واحد (المغرب) وقضية رجال (الجزائر) وبصراحة أقول أن هناك فارق كبير جدا بين مستوى الأفلام الأجنبية ومستوى الافلام العربية في كل شئ ويضيف زينهم واكثر فيلم شاهدته واغضبن بشده هو الفيلم الدينماركى (مع السلامة يا جميل) ولا اعرف كيف تم الموافقة على عرضه على الرغم من انه يسئ بوضوح للاسلام

0 comments:

Blog Archive