اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

فيش وتشبيه الحلقة 20 مع مي عز الدين

اجرئ حوار علي الأطلاق لمي عز الدين في اجرئ قناة القاهرة والناس وانجح برنامج في رمضان 2009 فيش وتشبيه تقديم الأعلامية الجريئة لميس الحديدي تتحدث مي عن خطيبها السابق محمد زيدان وتامر حسني وحديث


عشاق عمرو دياب يطالبون بتمثال له

يقدم الفنان عمرو دياب "عيدية " خاصة لعشاقه ومحبيه من خلال طرحه كليبه الثاني من ألبومه الجديد "وياه" في عيد الفطر المبارك الكليب الجديد لأغنية " بقدم قلبي " التي انتهى دياب من تصويرها مؤخراً وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفي وتوزيع حسن الشافعي.
يذكر أن آخر كليبات عمرو دياب "وياه" و قد تم تصوير الأغنية تحت إدارة المخرج كاميرون كاسي وهى الأغنية الهيد للألبوم، ومن المقرر أن يقوم دياب بتصوير أكثر من أغنية خلال الفترة المقبلة من بينها " اه من الفراق و"يهمك في ايه ".

من ناحية أخرى أطلق عدد من محبي عمرو دياب صفحة علي "فيس بوك" يطالبون فيها بإقامة تمثال لعمرو دياب في ميدان رمسيس وقد أكد محمود البيطار مشرف الجروب أن عمرو دياب يستحق إقامة تمثال له مثلما يحدث في الدول الكبري لأنه شرف بلده ووطنه وأصبح العالم كله يقلده بعد أن وصل للعالمية مبررين سبب اختياره لميدان رمسيس بأنه من أشهر الميادين وكان يوجد به تمثال أشهر الفراعنة "رمسيس الثاني".

الجدير بالذكر أن عمرو دياب قد تم ترشيحه مؤخراً للحصول على عدة جوائز هي إفريقيا ميوزيك اوورد وأفضل أغنية "وياه " وأفضل فيديو كليب " وياه " ليكون المطرب العربي الوحيد بالقارة الذي يظهر اسمه عدة مرات في ترشيحات مسابقة واحدة .

الراقصة لوسي تفطر في رمضان من اجل المخرج

هل تصدقون أنني لازلت حتى اليوم أشعر بالندم بل وأبكى على هذا اليوم الذى أجبرت فيه على الإفطار بل واستغفر الله ليل نهار وأتمنى أن يقبل استغفاري ويسامحنى!!".

هكذا جاء تعليق الفنانة والراقصة لوسى حينما توجهنا لها بالسؤال عن حقيقة ما تردد مؤخراً عن قيام عمر عبدالعزيز مخرج مسلسلها الجديد (كلام نسوان) بإجبارها على الإفطار في أحد أيام شهر رمضان هذا العام فوجدناها تعترف بصحة هذا الكلام حيث اضطرت بالفعل للإفطار بعد رفض المخرج تأجيل المشهد الذي كانت تستعد لتصويره ويستدعي منها تناول بعض الأطعمة فحاولت كما تقول إقناعهم بتأجيل تصوير المشهد إلا أن المخرج أكد لها أن هذا سيتسبب للشركة في خسائر مادية فادحة لصعوبة إعادة بناء الديكور بالإضافة إلى أن العمل كان يجري على قدم وساق لكون المسلسل يعرض في نفس توقيت تصويره ولكل دقيقة ثمنها.

وواصلت لوسى كلامها قائلة: "وأمام هذه الضغط الرهيب اضطررت للإفطار ثم شعرت بندم شديد وظل ضميرى يؤنبنى لكون هذه هى أول مرة أفعل فيها هذا منذ أعوام بعيدة منذ أن بدأت أحرص على أداء فروض الصلاة فى مواعيدها وأيضاً صيام الشهر كاملاً وصيام ستة أيام في شهر شوال بالإضافة لأيام أخرى كثيرة خلال العام فأشعر براحة كبيرة لا أستطيع وصفها أو التعبير عنها مهما تحدثت ووصل الأمر بى إلى أني حينما توجهت بعد هذا لتصوير بعض مشاهدي في مسلسل (الباطنية) مع صلاح السعدني لم أستطع أبداً التركيز كنتيجة طبيعية للضيق الذي كنت اشعر به ولاحظ الجميع ذلك".
وعما اذا كانت ستقوم بالتكفير عن هذا اليوم سواء بإطعام مساكين أو بصيام اليوم بعد العيد تقول لوسى: "طبعا هذا سيحدث ولكن لا اعتقد أن ضميري سيرتاح لكوني أعلم - ومؤكد أنكم تعلمون - أن من أفطر يوماً في رمضان بدون عذر لا يكفيه صيام الدهر كله وإن صامه ولهذا استغفر الله كثيراً كما قلت وثقتي في رحمته لا حدود لها".
وعن الدرس الذي خرجت به بعد تأنيب ضميرها لها بهذا الشكل تقول لوسي: "لقد خرجت بدرس قاسي وعنيف وأخذت على نفسى عهداً بعدم العمل أبداً في نهار رمضان في الأعوام القادمة إذا كنت على قيد الحياة فمن المستحيل أن أقع أبداً فى هذا الخطأ مرة ثانية".

من تعليقات القراء

ربنا يقويكى
طول عمرك شقيانة وتعبانة يعنى هما الكلمتين اللى بتطلعى تطرشيهم اذا كنتى انتى ولا فتوة نسوان مصر المدكرة فيفى عبدة
هما اللى بيتعبوكو اسم اللة عليكى يا نغة انتى وهى صحيح اكل و مرعة والا صنعة

*****************
لعدم سوء الفهم
طبعا كفاره اليوم ده معروف وهو انك تفطرى 60 مسكين
بس اوعى ترقصى لهم عشان تفطريهم

****************
وربناا الناس دى بيشتغلونااااااااا... تعالو شوفو العمال شغالين طول النهار فى الشمس وطالع عينهم وتقول الاخ اجبرهاااااااااا على الفطار يعنى لو اجبرك تتحجبى هتوفى هههك بشك

مبارك في كارفور المعادي

قام الرئيس حسنى مبارك بعد ظهر الخميس بجولة تفقدية مفاجئة لأحد مجمعات المراكز التجارية والاستهلاكية بمنطقة المعادى (كارفور المعادى) فى إطار حرص سيادته على الاطمئنان على حالة الأسواق وتطوير التجارة الداخلية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الوزارى الذى عقده الرئيس مبارك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة صباح اليوم وتم خلاله مناقشة خطة تطوير التجارة الداخلية والمجمعات التجارية والاستهلاكية بما يحقق مصلحة المستهلكين ويشجع الصناعة المحلية ويعزز المنافسة لصالح المستهلك.

ورافق الرئيس مبارك خلال الجولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزراء الداخلية والمالية والتجارة والصناعة.

وقد استقبلت الجماهير المتواجدة بالمجمع التجارى ، والتى فوجئت بوجود الرئيس بالتصفيق الحاد وعبارات التحية والدعاء لسيادته بالسلامة وتهنئته بالعيد.

وقد رد الرئيس على تحية المواطنين الذين تجول الرئيس بينهم داخل المجمع .

واطمأن الرئيس من أحد مسئولى المجمع على سير العمل بالمركز وتوافر السلع المختلفة بأسعار مناسبة وما شهده المركز التجارى من تطوير فى إطار خطة وزارة التجارة لتطوير المجمعات التجارية فى مختلف المحافظات.

وصرح المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة عقب الجولة بأن الرئيس مبارك اطمأن بنفسه على التطورات التى تحدث فى قطاع التجارة الداخلية من خلال تفقد نموذج فعلى لأحد المجمعات التجارية التى تم تطويرها بأساليب حديثة .

وأشار إلى أن هذه الجولة تأتى فى إطار حرص الرئيس على تفقد حالة الأسواق والمواطنين والصناعة المتوفرة والخطة المستقبلية لنشر هذه المجمعات والتجارة الداخلية الحديثة فى كافة المحافظات بنفسه .

وقال "إن الرئيس مبارك وجه بضرورة نشر هذه المراكز فى ربوع مصر كافة ، وأن نستكمل هذه المنظومة من أجل زيادة البضائع المتاحة للعرض أمام المستهلكين وزيادة المنافسة لصالح المستهلك وبما يؤدى إلى خفض الأسعار .

وأشار الوزير إلى أن جولة الرئيس التفقدية اليوم تأتى مباشرة عقب الاجتماع الوزارى الذى عقده سيادته اليوم حول تطوير التجارة الداخلية موضحا أن الاجتماع الوزارى تركز كذلك حول الاقتصاد بصفة عامة بما فى ذلك أوضاع التجارة الداخلية .

وأضاف أنه عرض على الرئيس مبارك خلال الاجتماع الوزارى خطة الوزارة فى تعميم هذه المراكز والتجمعات التجارية والاستهلاكية فى كافة أنحاء مصر ، مؤكدا أن ما يحدث من تطوير لقطاع التجارة الداخلية إنما يعد جزءا من النشاط الاقتصادى الذى يسعى لتوفير خدمة أفضل للمواطنين .

وأشار الوزير إلى أن الرئيس مبارك كان حريصا أيضا على أن يشاهد المنتجات والسلع المصرية وهى تتوافر وتأخذ مكانها فى السوق بما يقتضيه ذلك من تشجيع لهذه الصناعة المصرية .

من تعليقات القراء

اكيد الرئيس سمع عن عروض كارفور فقال ناخذ الحكومة ونروح نبضع شوية فى ظل هذه العروض
فنرجوا من سيادة الرئيس ان يقوم بجولة مفاجاة لاسواق الغلابه مثل الزاوية والمطرية والمرج وعزبة النخل وعين شمس والمنيب واسواق فيصل وامبابه وبولاق علشان يشجع مثل هذه الاسواق وينشرها فى ربوع مصر علشان الغلابة يقدروا يجدوا اكل فى ايدهم
مش كارفور بتاع المستثمر الاجنبى الذى ينظر الى طبقة معينه ولايهمه باقى الشعب


***************
سنة وانت طيب ياريس .... ربنا يعينك على شعب اكثر من نصفه من الجهلاء والحاقدين والكسالى والمنافقين واللصوص والفاطرين ... ربنا يعينك ياريس ... اللى معاه عيلين تلاتة محتار فيهم وبيهم ... فما بالك باللى معاه 80 مليون ...
تحيا مصر...توقيع مواطن مغلوب شوية صغيري
*****************
نا ليا وجهة نظر في موضوع كارفور والمحلات الكبيرة اللي زيه وهي ان المحلات دي بتبيع بأسعار رخيصة وجدا وبتعمل عروض هايلة وبالنسبة للبروتين كاللحوم والفراخ والاسماك اسعارهم حلوة جدا خصوصا لأن بعضها بيباع بكميات صغيرة تكفي لشحص او اثنين وبالتالي السعر بيكون صغير يعني لما اشتري ديك رومي غير لما اشترب نص او ربع وهكذا لكن المشكلة ان كل المحلات دي بيروحها طبقة معينة بعيدة جدا عن الطبقات الفقيرة برغم انهم في امس الحاجة لمحلات تقدم لهم تلك الخدمة وليس الميسورين ماديا فياريت لو حد من المسؤلين قرأ كلامي ده يحاولوا ينشروا فروع من المحلات دي في الصعيد مثلا والمناطق الفقيرة ,... النهاردة لما قرأت خبر زيارة الرئيس لكارفور وحكيت لبابا وماما اعدنا طول اليوم نفكر ياترة ليه الريس راح كارفور وطبعا ضحكنا ضحك اللي يقول .. ولا بلاش سلام وكل سنة وانتم طيبييييييييين

وفاة مصرية في السعودية بسبب انفلونزا الخنازير

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة مواطنة مصرية تبلغ من العمر 60 عاماً كانت قادمة بهدف أداء العمرة عن طريق ميناء ينبع البحري وتبين أنها حاملة لفيروس أنفلونزا الخنازير (ايه اتش 1 ان1) ولديها أعراض حادة للمرض كما أنها تعانى من أمراض مزمنة.

وأوضح بيان من وزارة الصحة السعودية أنه فور اكتشاف الحالة تم عزلها ونقلها إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات وتقديم الخدمات العلاجية لها حسب الخطط العلاجية المعتمدة ورغم كل الجهود التي قدمت للعناية بالمريضة وتقديم العلاج النوعي لها إلا أن المريضة لم تتجاوب مع هذه الجهود وانتقلت إلى رحمة الله.

وفي إطار المتابعة المستمرة والترصد الوبائي الذي تقوم به وزارة الصحة في منافذ العمرة والحج البرية والبحرية والجوية تؤكد على جميع القادمين إلى المملكة لأداء فريضة العمرة والحج الالتزام بالاشتراطات الصحية السابق التنويه عنها وتم تأييدها وتبنيها من قبل الدول الأعضاء في اجتماعات منظمة الصحة العالمية بالقاهرة حيث جاءت هذه الاشتراطات جميعها لتؤكد على أهمية المحافظة على سلامة وصحة المعتمرين والحجاج وضرورة تأجيل الحج والعمرة للفئات المصابة بالأمراض المزمنة وكذلك الحوامل والأطفال الأقل من (12) سنة وكبار السن فوق (65) سنة.

وبهذه الحالة يرتفع عدد الذين توفوا في المملكة العربية السعودية جراء إصابتهم بمرض أنفلونزا الخنازير إلى 27 حالة علما بأن هذه الحالة هي الأولى لمعتمرة تتوفى بهذا المرض.

وعلى جانب اخر، تقرر تأجيل الاجتماع الذى كان مقررا عقده خلال الايام القادمة بالسعودية بين اللجنة المشتركة التى شكلها وزيرالسياحة من الوزارة وغرفة شركات السياحة مع الوكلاء والفنادق السعودية للتفاوض حول كيفية رد المبالغ التى تم سدادها عن المعتمرين الذين تم الغاء سفرهم تطبيقا لقرار مجلس الوزارء بتحديد اعمار المعتمرين وذلك إلى شهر اكتوبر القادم .

صرح بذلك الخميس مصدر مسئول بوزارة السياحة، وأرجع المصدر تأجيل الاجتماع لعدة اسباب فى مقدمتها ، انه لم تتقدم حتى الاربعاء للوزارة والغرفة سوى شركتين فقط من 350 شركة منفذة للعمرة، حول خلافات مالية لهما مع الوكلاء السعوديين ، بجانب وجود عدد كبير من اصحاب الشركات بالسعودية حاليا لمتابعة خدمة المعتمرين ، وايضا إتاحة الفرصة أمام شركات السياحة ونظرائهم السعوديين للتباحث وحل اية خلافات مالية بينهما حرصا على العلاقات التجارية القوية والممتدة بين الشركات من الجانبين .

وأضاف انه تبين أن نسبة كبيرة من شركات السياحة انتهت بالفعل من تسوية مشاكلها المالية مع نظرائهم السعوديين بحلول ودية ترضى الطرفين وفى اطار العلاقات المهنية والتجارية التى تجمع الجانبين .

واتفق الدكتور خالد المناوى رئيس غرفة الشركات مع كل من محمد الفضل رئيس الغرفة التجارية بجدة والدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة على عقد لقاء مشترك عقب عيد الفطر بمشاركة أعضاء مجالس إدارات الغرفتين والمنظمة وذلك لتقييم الموقف بين الشركات المصرية والسعودية والتدخل لحل اية مشاكل عالقة بين الجانبين .

وأشاد المناوى فى اتصالين هاتفيين له مع كل من الفضل وال فهيد حيث ، بالتعاون الوثيق الذى أبدته الشركات والفنادق السعودية مع نظرائهم المصريين لعبور الأزمة .

من جانبه اكد محد الفضل حرص الشركات السعودية على توطيد العلاقات مع الشركات المصرية على كافة المستويات انطلاقا من العلاقات التاريخية بين الجانبين .

من ناحية أخرى تتابع اللجنة العليا للحج والعمرة بالسياحة برئاسة اسامة العشرى وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات ومشاركة كل من ناصر تركى نائب رئيس غرفة الشركات وعادل فريد رئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية اتصالاتها المكثفة مع الشركات لمتابعة قيامها بتسوية معاملاتها المالية مع كافة الاطراف .

وقد تلقت اللجنة عدة ردورد ايجابية حول حل نسبة كبيرة من المشاكل المالية بين الشركات المصرية والسعودية وقررت اللجنة مد المهلة المحددة للشركات لاخطار الوزارة والغرفة بالمبالغ التى تم تحويلها الى الجانب السعودى قبل القرارات وفشل المفوضات بين الجانبين لردها حتى 30 سبتمبر الجارى لتبحثها اللجنة خلال جلسة المباحثات التى ستعقد فى السعودية فى أكتوبر القادم ويشارك فيها مسؤولون من وزارتى الحج والتجارة بالسعودية الى جانب ممثلين عن القطاع الخاص .

فاروق حسني يقترب من اليونسكو

حصل وزير الثقافة فاروق حسني مرشح مصر والعالم العربي وإفريقيا لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على 22 صوتا في الجولة الأولى للاقتراع الذي أجراه المجلس التنفيذي لليونسكو مساء الخميس .

وجاء فاروق حسني في المركز الأول وبفارق كبير عن المرشح الثاني وهي البلغارية ايرينا بوكوفا التي حصلت على ثمانية أصوات ،الا انه لم يحصل على الأغلبية اللازمة للفوز بالمنصب وهي 30 صوتا وبذلك تجرى جولة ثانية للتصويت مساء الجمعة.

وكانت الجلسة المغلقة للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بدأت مساء الخميس لانتخاب المدير العام القادم للمنظمة خلفا لليابانى كوى شيرو ماتسورا .

وجاء فى المركز الثالث فى التصويت فى الجولة الأولى خلال الإقتراع على منصب مدير عام اليونسكو كل من النمساوية بينيتا فيريرو فالدنر ، والإكوادورية من أصل لبنانى إيفون عبد الباقى ، والروسى الكسندر ياكوفنكو.

وحصلت الليتوانية اينا مارشيوليونيت على 3 أصوات ، بينما حصل مرشح بنين نورينى كيجانى على صوتين ، وحصل المرشح التنزانى سوسبيتر موهونجو على صوت واحد ، بينما لم يحصل الجزائرى محمد بيجاوى على أيه أصوات وبذلك تجرى الجولة الثانية من الاقتراع السري مساء الجمعة وإلى حينها يجرى المرشحون اتصالات ومناورات لكسب اصوات المرشحين الذين حصلوا على اصوات قليلة لا تؤهلهم للاستمرار فى السباق من أجل المنافسة على منصب مدير عام اليونسكو.

ويظهر الفارق الكبير الذى حصل عليه فاروق حسنى فى الأصوات عن أقرب منافسيه الفرصة الكبيرة فى الحصول على المنصب ، وإن كان ذلك يتطلب مواصلة الجهود والاتصالات للحفاظ على التفوق المصري فى الجولات التالية.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2009

يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم نتائج تنسيق طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة والدور الثاني للثانوية العامة للقبول بالجامعات وفقا لمجموع درجات الطلاب والاعداد من المرحلة الثانية التي قررها المجلس الأعلي للجامعات‏.‏

وأعلن الدكتور هاني هلال وزير التعليم والدولة للبحث العلمي ـ الموجود في باريس حاليا لانعقاد المكتب التنفيذي وانتخابات اليونسكو ـ أن الطلاب الناجحين في الدور الثاني الحاصلين علي مجاميع تسمح لهم بالترشيح الي الكليات التي أعلنت الحد الأدني لها في المرحلتين الأولي والثانية سيتم قبولهم بها ماداموا قد حصلوا علي الحد الأدني للقبول في مجموع درجاتهم‏.‏

وصرح السيد عبد الحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق بأن المكتب سينتهي مساء اليوم من توزيع جميع الطلاب علي الكليات وبذلك ينتهي قبول طلاب الثانوية العامة وسيتم الاعلان عن مواعيد التحويلات عبر الموقع الالكتروني لهؤلاء الطلاب سواء بين الجامعات أو المعاهد‏.‏

وأضاف أن نتائج تنسيق قبول الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة من الدول العربية والأجنبية سيتم اعلانها خلال الـ‏48‏ ساعة القادمة بعدها يتم اعلان نتائج تنسيق قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادات الفنية المختلفة بالجامعات والمعاهد‏.‏

سعودى يهدى شقة لـ أبو تريكة في مكة

ذكرت جريدة "عناوين" السعودية أن أمير سعودى يدعى إبراهيم حامد أهدى شقته الكائنة بالقرب من الحرم المكى الشريف للنجم محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى المصرى، عقب حواره مع إحدى الجرائد السعودية، والذى أكد فيه تريكة على تعلق قلبه بالمسجد الحرام والصلاة فيه.

حوار أبو تريكة جعل المواطن السعودى لا يتردد فى القيام بإهداء شقته المفروشة إلى اللاعب المصرى، كنوع من التقدير والحب له، الذى يعتبره قدوة لجميع الرياضيين العرب.

الصحافة الجزائرية تواصل حربها النفسية ضد منتخب مصر

واصلت الصحافة الجزائرية حربها النفسية ضد منتخب مصر وتهكمها من مطالبة الاتحاد المصرى من الفيفا تحديد توقيت مباراتى الجولة القادمة من التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا 2010 حيث تؤكد صحيفة الشروق الجزائرية حسب وصفها" رفض المصريون جملة وتفصيلا عدم مشاركتهم في مونديال جنوب إفريقيا ويحاولون من الآن تعبيد طريق التحدي الذي رفعوه ومازالوا يؤمنون به"، خاصة أن حسن شحاتة رد على الذين استصغروا الفوز أمام رواندا بهدف يتيم عندما قال "هدف أحمد حسن هو الذي سيؤهلنا للمونديال"..

واشارت الصحيفة الى ان من المواقف الاخيرة للاتحاد المصري هو مراسلته للفيفا من أجل توحيد توقيت المباراتين ما قبل الأخيرة، حيث رأى الأشقاء أن ما حدث في الجولة الماضية كان ظالما، إذ لعبت مصر في رواندا يوم السبت بينما تفرج عليها المنتخب الجزائري وسيّر مباراة زامبيا حسب نتيجة كيجالي.. واتهم المصريون الجزائريين بتأخير مباراة زامبيا بيوم واحد رغم أن التأخير جاء بطلب من زامبيا، ثم وافقت عليه الجزائر التي تؤكد لوائح الفيفا على أنها هي صاحبة اختيار توقيت ويوم المباراة مادامت هي مستضيفة المواجهة وهي ذاتها التي تحدد المباراة القادمة ضد رواندا في الجزائر وعليها أن تختار إما السبت أو الأحد..

واكدت الصحيفة ان الجزائر لم تحتج في اللقاء الأول عندما لعبت هي أولا ضد رواندا قبل ثلاثين ساعة من استقبال المصريين لزامبيا ولم تحتج إطلاقا بتأخير مواجهة مصر على أرضها ضد الروانديين عدة أيام بعد رفض مصر تقديم المواجهة.. والتوقيت المبدئي هو أن مباراة زامبيا أمام مصر محددة يوم السبت العاشر من أكتوبر وتوقيت مباراة الجزائر ضد رواندا محددة السابعة والربع من مساء الأحد الحادي عشر من أكتوبر أي بحوالي 30 ساعة بعد مواجهة مصر.. مما يعني أن الجزائر في حالة هزيمة مصر أمام زامبيا ستلعب براحة، إذ يكفيها التعادل لإيصال الفارق إلى أربع نقاط مع المنتخب المصري وتتأهل بسهولة، وفي حالة التعادل سيبحث عن فوز صغير، وفي حالة فوز المصريين سيتم تسيير مباراة رواندا حسب المطلوب من التهديف من حيث الكم.

واضافت الصحيفة ان الاتحاد المصري سعي من خلال مراسلة الفيفا لأجل لعب مباراة زامبيا والجزائر في ذات التوقيت، وهو من المستحيلات، لأن يوم الأحد يوم عمل والجزائر تعودت على لعب المباريات ليلا، بينما لا يمتلك ملعب زامبيا الإضاءة لإجراء اللقاء مساء، ولوائح الفيفا واضحة في هذا الشأن وهي منح اختيار التوقيت في الزمن الذي تحدده الفيفا ما بين السبت أو الأحد، وتوحيد توقيت المباراة لا يكون إلا في الجولة الأخيرة وليس ما قبلها.. واتهام الجزائر الصريح بإمكانية تلاعبها بالمباراة لا يمكن تفسيره إلا بمدى الحسرة التي تعتصر الأشقاء المصريين بعد أن تأكدوا بأن حلم المونديال قد تبخر، وكانوا هم أيضا من أسباب تبخره عندما أهلوا أنفسهم قبل الموعد ومازالوا لحد الآن يبيعون الأحلام الوردية للمناصرين وهم متأكدون بأنهم سيفوزون بأي نتيجة ممكنة ضد الجزائر في الجولة الأخيرة إذا حققوا الفوز أمام زامبيا طبعا.

خالد الجندي يتقدم ببلاغ ضد حمدي امام

تقدم فضيلة الشيخ خالد الجندى ببلاغ رسمى لمجمع البحوث الاسلامية ضد المغنى الشعبى "حمدى إمام" طالب فيه المجمع بضرورة قيامه بالدور المنوط به حيال ما فعله هذا المغنى ويعد من قبيل سوء الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام والملائكة الأطهار وذلك فى الألبوم الذى صدر منذ فترة بالاسواق المصرية وانطلق منها لمواقع النت المختلفة بعنوان فاطمة بنت ابى بكر والذى تمتلىء به الأسواق الشعبية ومواقع الانترنت .

يؤكد الشيخ خالد الجندى إنه قرر ايضا التقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق مع هذا المغنى ومن شاركوه فى صنع هذا الالبوم وتضمنه لاهانه بالغة للرسول صلى الله عليه وسلم ومعرفة عما اذا كان هناك أحدا خلفهم أم قاموا بصناعة الألبوم من تلقاء أنفسهم .

أكد خالد الجندى أيضا انه قام عبر قناة "أزهرى" بمناشدة وزارة الثقافة ممثلة فى جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بضرورة مصادرة الألبوم وسحبه على الفور من الأسواق بصفتها ـ اى الرقابة ـ المسئولة الاولى والاخيرة عن التصريح باصدار الالبومات فى الاسواق المصرية ,وهو يشك كثيرا ـ كما يقول ـ فى انها صرحت باصدار هذا الالبوم فمن المؤكد انه صدر من دون الحصول على اى تصريحات .

يواصل خالد الجندى كلامه مؤكدا انه اتخذ قراره بالتحرك بهذا الشكل وعلى نطاق واسع لوقف هذه المهزلة لأن هذا المغنى لم يكتف باصداره فى الاسواق ومواقع النت فحسب ولكنه يقوم بالتغنى به فى الافراح ووسط السكارى وتحت اقدام الراقصات متعمدا التحدث بصورة ليس فيها أدبا فى الحديث عن وفاة النبى صلى الله عليه وسلم والحوار الذى دار بينه وبين ملك الموت فى وجود السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها.

يضيف: لقد أثار انتباهى احتفاء وترحيب الشباب به فى المواقع والمنتديات العربية التى تتيح لمرتاديها تحميل مثل هذه السخافات لدرجة ان من قام بتحميل هذه الاغنية من موقع واحد مايزيد عن الخمسة الاف شخص ناهيك عن سيارات الميكروباص التى لا تكف عن تشغيلها بصفة مستمرة دون ان يتحرك اى شخص أو جهة لوقف هذه المهزلة اللا أخلاقيةضد شخص نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

عمرو دياب يتقدم ببلاغ ضد سيد ابوحفيظة

تقدم الفنان عمرو دياب يوم الأربعاء ببلاغ للإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية لوقف عرض مسلسل الكابوس المعروض حاليا علي قناة موجة كوميدي‏.

واتهم دياب، بحسب ما ذكرت صحيفة الاهرام يوم الخميس، قناة موجة كوميدي باقتباس فكرة وسيناريو وديكورات وتيترات وإخراج الكابوس من برنامجه بعنوان "الحلم"‏ الذي كان قد قدمه علي شاشات الفضائيات منذ عدة أشهر،‏ وهو ما يمثل اعتداء علي حقوق الملكية الفكرية للفنان‏.‏

وكان الفنان أكرم حسني الذي يلعب شخصية سيد أبو حفيظة قد اكد لعمرو دياب أنه لا يقصد الإساءة لشخصية عمرو دياب أو عائلته في البرنامج، الأمر الذي أدى بعمرو دياب إلى إبداء موافقته المبدئية على عرض البرنامج؛ إلا أنه تراجع عن موقفه بعدما شاهد البرنامج.

ويروي "الكابوس" قصة سيد أبو حفيظة منذ الصغر؛ حيث يقوم بتجسيد الشخصية في البرنامج 3 أشخاص؛ منهم طفلين للمرحلة الابتدائية والإعدادية ثم يجسد أكرم حسني الشخصية منذ مرحلة الثانوية العامة.

ويتناول البرنامج في إطار هزلي وكوميدي حياة سيد أبو حفيظة مرورا بالأحداث التاريخية التي مرت بها مصر منذ الخمسينيات وحتى الآن، وأعاد هذا البرنامج لأذهان الكثيرين برنامج الحلم عن قصة حياة عمرو دياب، وأيضا مسلسل آخر عن قصة حياة محمد منير.

ويستضيف أكرم حسني خلال حلقات البرنامج عددا من النجوم يتحدثون بشكل جاد، ولكن مضمون الكلام كوميدي ساخر جدا، ومن هؤلاء الضيوف الإعلامي الكبير مفيد فوزي، والإعلامي المصري محمود سعد، والفنانة رجاء الجداوي، والشاعر أحمد فؤاد نجم، والشاعر أيمن بهجت قمر، والكاتب نبيل فاروق، والصحفية والشاعرة حنان فوزي وعدد من المشاهير.

ويقوم كل فنان وضيف في البرنامج بالتعليق عن قصة كفاح سيد أبو حفيظة أثناء سرد مراحل حياته المختلفة؛ حيث يحكي كل نجم مواقفه مع أبو حفيظة بجدية تحمل في طياتها سخرية لاذعة.
شاهد مقاطع فيديو لبرنامج الكابوس


هل تعتزل اصالة وترتدي الحجاب

هل بدأت المطربة السورية الكبيرة أصالة نصري في التفكير جدياً في ارتداء الحجاب خلال الفترة القادمة.. وهل سيعقب هذا اتخاذها قرار اعتزال الغناء كما حدث مع عدد كبير من المطربات اللاتي سبقنها في هذا الطريق ابتداء بياسمين الخيام وعزيزة جلال ومروراً بسمية وانتهاء بشاهيناز وكثيرات غيرهن؟

هذا هو السؤال الذي أثير على نطاق واسع خلال الأيام الماضية بين عشاق صوت المطربة السورية الكبيرة بعد أن فوجئوا وفوجئنا معهم بقيام محبيها بإنشاء قسم جديد لها بداخل المنتدى الخاص بها تتصدره صورة لها مأخوذه من أحدث أغنياتها المصورة (خليها على الله) وهي ترتدي الحجاب فقيل إن الفنانة الكبيرة هي التي طلبت منهم وضع هذه الصورة لها وأعقب هذا ـ كما قيل ـ ظهورها خلال الأيام الماضية بصورة مختلفة تماماً عن الصورة التي اعتدنا مشاهدتها عليها سواء في الملابس التي ظهرت بها أو في الحالة الروحانية التي أصبحت عليها وطريقة حديثها مع أصدقائها والمحيطين بها ناهيك عن حالة الصمت الكامل من جانبها حيال كل ما يقال ويتردد.
ويعود السؤال ليفرض نفسه: هل تفجر أصالة نصري المفاجأة وتتخذ قرارها بارتداء الحجاب وتلحق بمن سبقوها؟ أم أن الأمر مرتبط بشهر رمضان المعظم فقط؟
هذا هو ما ستكشف عنه الايام القادمة

.

نجيب ساويرس يحاور ابراهيم عيسى

رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس يحاور الصحفي المشاغب ابراهيم عيسى على قناة او تي في التي يمتلكها ساويرس
شاهد بالاسفل


وجزء من حواره مع احمد مكي

حلقة عمرو مصطفى في برنامج فيش وتشبيه

حلقة من برنامج فيش وتشبيه الذي يذاع على قناة القاهرة والناس وتقدمه لميس الحديدي زوجة عمرو اديب وحوار جريء مع الملحن عمرو مصطفى
شاهد بالاسفل


الدقيقة بخمسة قروش عروض خرافية من شركات المحمول

حدد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري نهاية شهر رمضان كمهلة لشركات المحمول لوقف حرق الأسعار، وأكد قدرة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على ضبط السوق.

وحدد الممارسات الضارة بالعروض التي تقل فيها أسعار الاتصالات عن أسعار التكلفة لتحقيق مصالح خاصة على حساب باقى الأطراف.

وأضاف انه من المنتظر تطبيق قواعد جديدة منها تحديد قيم المكالمات ومعاقبة الشركة المخالفة حيث لا يجوز أن تستفيد شركة من عرض معين لزيادة مشتركيها على حساب السوق بالكامل.

وفي تصريحات سابقة، قال المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات إن عروض شركات المحمول بطرح دقيقة الاتصال ب 5 قروش فقط تقل عن التكلفة الحقيقية، وشدد على ان شركته لن تسمح باستمرارها.

وفي سياق آخر، انتقد نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات المهندس عماد الأزهرى هذه العروض لأنها لا تسرى إلا بدء من الدقيقة الثالثة للاتصال،وهو ما لا يحقق مصلحة المستهلك لأن متوسط مدة مكالمة المحمول دقيقتين.

فودافون والمصرية للاتصالات

وفي سياق متصل، وقعت شركتا المصرية للاتصالات وفودافون الاثنين اتفاقية تعاون مشترك يعطي لفودافون مصر حق استخدام البوابة الدولية للشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات الدولية واستغلال البنية التحتية لها لخدمة عملائها.

ومن المنتظر أن تحقق المصرية للاتصالات عائدا يصل الى 4 مليارت جنيه خلال فترة الشراكة التي تمتد تاى 3 سنوات.

وصرح الدكتور طارق كامل بأن الاتفاقية تدخل حيز التنفيذ فورا وتأتي في اطار إستراتيجية الوزارة نحو ضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى السوق المصرية لتوسيع سوق الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوفير المزيد من فرص العمل.

ويتضمن الاتفاق قيام الشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات الاتصال الدولي لشركة فودافون مصر من خلال بوابتها الدولية وذلك في إطار سياسة المكالمات الدولية التي أصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا.

وتغطي الشراكة بنود الدوائر الالكترونية وغيرها من أصول البنية التحتية التي تؤجرها فودافون مصر من المصرية للاتصالات في جميع أنحاء الجمهورية.

وبالنسبة للطرف الثاني، تسعى فودافون من توقيع الاتفاقية إلى ضمان توفير خدمات عالية الجودة لعملائها في السوق المصرية على المدى البعيد خاصة في مجال الاتصالات الدولية مستغلة خدمات الجملة المتميزة التي تقدمها المصرية للاتصالات وذلك لزيادة قدراتها على مواكبة التطورات الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وللاستفادة المثلى من سوق مشغلي المحمول في مصر.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات 45 % من أسهم شركة فودافون المطروحة في البورصة المصرية وأفاد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات المهندس عقيل بشير أن قيمة إستثمار الشركة تضافت أكثر من 3 مرات، لتصل إلى 20 مليار جنيه، بالاضافة إلى العائد السنوى المحقق خلال عام 2008 البالغ 1.3 مليار جنيه.

وتعمل الشركة على تنويع مصادر دخلها لمواجهة متطلبات النمو والمنافسة والتوسع فى إنشاء البنية الأساسية بالإ تقديم خدمات التليفون الثابت والانترنت الأرضى فائق السرعة وخدمات القيمة المضافة.

وفي الاطار ذاته، قال إن إعادة هيكلة الشركة المصرية للاتصالات وخاصة هيكل قياداتها كان مطلوبا بالاضافة إلى التوسع إقليميا ودوليا بإنشاء أو المشاركة في كابلات بحرية.

ووقع الاتفاقية المهندس طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات والمهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر بحضور الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات وعدد من القيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

قناة الحياة تتربع على عرش القنوات المصرية

اعلنت شركة IPSOS، المتخصصة فى قياس نسب المشاهدة، نتائج ابحاثها عن نسب مشاهدة القنوات الفضائية والارضية العربية فى مصر خلال الاسبوع الاول من رمضان.

حيث احتل تليفزيون الحياة المركز الأول بنسبة مشاهدة 60,89 % وجاءت قناة الحياة مسلسلات فى المركز الثانى بنسبة 48,61 %، واحتلت بانوراما دراما المركز الثالث بنسبة 45,27 %، وبانورما 2 المركز الرابع بنسبة 40,19 %.

وجاءت قناة دريم 2 في المركز الخامس بنسبة 39,04% و MBC 1 في المركز السادس بنسبة 38,24 % وجاءت المحور فى المركز السابع بنسبة 35,79% بينما احتلت قناة الحياه 2 المركز التاسع بنسبة مشاهده 26,3 %.

وتراجعت القنوات الفضائية غير المصرية إلى مراكز متأخرة لأول مرة منذ سنوات حيث احتلت قناة دبى المركز الـ 14 بنسبة مشاهدة 18,09 % وجاءت قناة الرسالة بعدها في الترتيب بنسبة مشاهدة 17,66 % واحتلت روتانا سينما المركز الـ17 بنسبة مشاهدة 16,89 % وجاءت ART حكايات فى المركز الـ 21 بنسبة 14,91 % وجاءت قناة NOOR دبى فى المركز "103" بنسبة مشاهدة 0,3%!

اليسا تتصالح مع عمرو دياب وتصفه بالقمة


ثارت حولها الشائعات وتناثرت الاقاويل حول مشروعها الغنائي وحياتها الخاصة وعلاقاتها بأصدقائها وصديقاتها داخل الوسط الغنائي وخاصة عمرو دياب ونانسي عجرم وهيفاء وهبي والسر وراء اتهامها دائما بالغرور إلا أنها دافعت عن نفسها في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "فيش وتشبيه" على قناة (القاهرة والناس).. إنها المطربة اللبنانية إليسا.

أكدت النجمة اللبنانية أن عمرو دياب قيمة فنية كبيرة ويحتل المرتبة الأولى في الوسط الغنائي العربي دون منازع مضيفة أن عمرو دياب لديه خبرة طويلة وتاريخ عريض في الساحة الغنائية.

وقالت إنها عندما عشقت الغناء في صغرها كانت تستمع إلى دياب لذا فإن ما يتردد حول توجيهها انتقادات لدياب كلام خيالي لا أساس له من الصحة مثلما تردد حول علاقتها بهيفاء وهبي حيث ترددت أقاويل حول توتر في العلاقة بينهما إلا أنها نفت ذلك.

وأكدت أن علاقتها مع هيفاء عادية وليست صداقة لذا لم تتم دعوتها لحضور حفل زفافها.

وحول أحوال القلب وهل هناك مشروع زواج قريب أكدت اليسا أنها لم تجد الرجل المناسب الذي يستحقها رغم أنها تلقت عروضاً كثيرة للزواج إلا أن النصيب لم يأت بعد ولن تتسرع في هذا القرار حتى تجد الشخص المناسب الذي يستحقها والذي حددت أوصافه بأنه إنسان عصامي ومقتدر ومقبول شكلاً وليس من الوسط الفني لأنها ترفض أن يتدخل زوجها في عملها.

ونفت اليسا أيضاً اتهامها بالغرور مؤكدة أنها متعالية مع المتعالين ومتواضعة مع المتواضعين نافية أيضاً الإشاعات التي تشير إلى أنها تدفع أموالاً طائلة للحصول على الجوائز الفنية.

واكدت وجود منافسة غنائية شرسة لا مجال فيها للغيرة وهذه المنافسة تجعلها تطور من نفسها من أجل استمرار تفوقها.

احتمال تاجيل الدراسة بمصر بسبب انفلونزا الخنازير

ترأس الرئيس حسنى مبارك صباح الثلاثاء إجتماعا وزاريا موسعا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة للجنة الوزارية المكلفة بمراجعة الموقف بالنسبة لوباء "أنفلونزا الخنازير" الذى يسببه فيروس "ايه..اتش1 ان1".

حضر الإجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزير الدفاع والإنتاج الحربى المشير حسين طنطاوى، ووزير الداخلية حبيب العادلى، ووزير الدولة لشئون البيئة المهندس ماجد جورج، ووزير التضامن الإجتماعى على المصيلحى، ووزير التعليم الدكتور يسرى الجمل، ووزير التعليم العالى الدكتور هانى هلال، ووزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي، ووزير السياحة زهير جرانه، ووزير التنمية المحلية محمد عبدالسلام المحجوب، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمى.

وعقب الاجتماع الوزارى الذى ترأسه الرئيس مبارك صرح وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى بأن لجنة المتابعة الوزارية عرضت على الرئيس الموقف كاملا بالنسبة لوباء "إيه..اتش1 إن1" سواء على مستوى العالم ككل أو بالنسبة لمصر والإجراءات الإحترازية التى إتخذت لمواجهة هذا المرض خاصة فى ضوء التركيز الذى نوليه حاليا على العملية التعليمية فى المدارس والجامعات لاسيما فى ضوء أن هذا المرض إنما يصيب الطلبة والشباب أكثر من أى فئة أخرى على العكس من الأنفلونزا الموسمية التى تصيب أساسا كبار السن.

وقال وزير الصحة إن الرئيس مبارك أعطى توجيها واضحا للغاية بضرورة إتخاذ أقصى إجراءات الوقاية حتى لو تطلب ذلك تأجيل العملية التعليمية ، فى حالة حدوث لا قدر الله على إنتشار سريع للمرض فى إطار الضوابط والمعايير التى وضعتها وزارة الصحة والتى تحدد من خلالها مدى شدة المرض.

واوضح أن هذه المعايير تتعلق بسرعة إنتشار المرض وعدد حالات الالتهاب الرئوى الناتجة عن هذا المرض وعدد ونسبة حالات الوفيات.

وأكد الجبلى أن الموقف فى مصر لا زال فى إطار آمن الا أنه لايمكن التنبوء بماسيحدث غدا أو خلال عشرة أيام .

حوار مع احمد رائف عن الاخوان والحزب الوطني

أكد الكاتب والمؤرخ الاسلامي أحمد رائف انه بالفعل توسط بين الحكومة والاخوان لكن المرشد مهدي عاكف أفشل الصفقة لانه هو راجل مش فاهم سياسة واكتشفت أنه ساذج علي حد وصفه.

ووصف رائف في حواره لبرنامج علي الهواء الذي يقدمه الاعلامي جمال عنايت علي قناة الصفوة بأوربت عاكف بأنه كبر وخرف وبقى مش عارف بيقول إيه وهو ما يعرفش حاجات كثيره عن الجماعه هو عباره عن ديكور ومعلوماته متواضعة، والجماعة محتاجة إدارة قوية ،مشيرا الي ان التنظيم السري هو الذي يدير الجماعة وعاكف مجرد ديكور ومعظم قيادات الأخوان لديهم قصور وفلل وممتلكات وسيارات فارهة، رغم أن حسن البنا والهضيبي كانا يعيشان عيشة متواضعة للغاية أقرب للفقر.

وأشار الي ان الجماعة منقسمة علي نفسها فهناك تنظيم مهدي عاكف، والتنظيم العالمي، والأخوان الذين يعيشون في أوربا ولا ينتمون لمهدي عاكف مؤكدا انه لو كان مرشدا للجماعة لعقد اتفاق مع الحكومة للتهدئة فورا مضيفا انه علي استعداد للتوسط بين الجماعة النظام مرة أخري.

مفاجأت كثيرة فجرها رائف في حواره مع جمال عنايت علي الهواء فإلي نص الحوار:

جمال عنايت: في فترة كنت محل جدل كبير حول كونك مهندس صفقة بين جماعة الأخوان والحزب الوطني، رغم أن الحزب الوطني ممثلا في الدكتور علي الدين هلال نفي هذا الموضوع، و أنكره مرشد الجماعة مهدي عاكف مرة يقوله و مره ينفي هل حدث ذلك أم لم يحدث؟.

أحمد رائف: هو حصل ومحصلش في نفس الوقت كنت أرتب لعمل صلح بين الدولة والأخوان ولكن لا تسميها صفقة.

جمال عنايت: لكن كان هناك ترتيب لهذه الموضوع بلاش الصفقة ؟

أحمد رائف: فعلا.. فبحكم انضمامي للجماعة أنا شايف إن في مشكلة كبيرة بين الحكومة وجماعة الأخوان المسلمين ولو استطعنا نزع فتيل هذا الخلاف سيسير المجتمع في اتجاه صحيح وعلى فكرة جماعة الأخوان كبيرة العدد.

جمال عنايت: كبيرة مسألة نسبية بعض الناس تري ان ال100 الف كبيرة وبعض الناس تري ان المليون ليست كبيرة ؟

أحمد رائف: لو نظرت للمجتمع المصري لن توجد جماعة أوحزب يوازي من قريب أو من بعيد الجماعة.

جمال عنايت : ازاي مفيش وهناك من حيث العدد يوجد الحزب الوطني ؟

أحمد رائف: مفيش حزب وطني في الشارع المصري، وفي حياتي لم أقابل منهم أي شخص، لكن يمكنك أن تشاهد أعضاء الحزب الوطني في الندوات والمؤتمرات فقط. وهؤلاء ناس يتم استدعائهم للمهام فقط.

جمال عنايت: يعني الدولة مش هي الحزب الوطني؟

أحمد رائف: نعم ليست هي الحزب الوطني أو علي الدين هلال, وليست فلانًا أو فلان دون الدخول في أسماء.

جمال عنايت: في اعتقادك أن جماعة الأخوان لها تأثير كبير في الشارع المصري

أحمد رائف: هذا ما أراه فعلاً ولو حصل تفاهم بين الحكومة والجماعة,سيكون ذلك في صالح المجمتع تحدثت مع الأستاذ/ أحمد علي كمال الناشط الأخواني والذي كان متهما في قضية السيارة الجيب عام 1946م. وعلى فكرة هو الذي جند مهدي عاكف عام 1951م وأذكر أن كمال كتب لمهدي عاكف رسالة يقول فيها له "لماذا لا نترك السياسة ونعود للدين والدعوة" لكن عاكف لم يهتم بالرسالة حتى كلمني كمال غاضبا وقال لي: حاول أن تقنع مهدي عاكف بهذه المبادرة, في هذه الأثناء تصادف وجود شخص له علاقة قوية بالحكومة وليس من الحزب الوطني قال لي: ما مضمونه أن الحكومة لديها ما تقدمه لجماعة الأخوان مقابل بعض الشروط.

جمال عنايت : مين هو هذا الشخص ؟

احمد رائف : لن اقول لك .

جمال عنايت: لكن الناس ممكن تقول أن هذه الشخصية شخصية وهمية؟

أحمد رائف: من حق الناس أن تقول ذلك, لكن هذا الشخص موجود بالفعل واعتقد أنه يسمعنا ويرانا, وأذكر أنه قال لي: هل تسطيع أن تقنع الأخوان بتقديم بعض التنازلات في مقابل عمل صلح مع الحكومة؟ وصدقني يا أستاذ رائف أن احنا ممكن نخدمهم خدمة كبيرة.

جمال عنايت: احنا مين.

أحمد رائف: احنا الحكومة.

جمال عنايت: هل هذا الشخص له منصب تنفيذي في الحكومة؟

أحمد رائف: أنا مش هاقدر أكلم معاك عن شخصيته و لا ممكن نلف لحد ما تحدده.

جمال عنايت: لكنه تقدم بعرض , بمعنى أنه يملك سلطة قرار.

أحمد رائف: لا.. هولا يملك سلطة ولكنه يملك ميزة التدخل فقط.

جمال عنايت: هل تقصد التدخل.. أي التوسط بالحسني أم بالسلطة؟

أحمد رائف: مفيش شخص يستطيع التدخل بالسلطة سوى الرئيس حسني مبارك.

جمال عنايت: هل نقلت العرض إلى جماعة الأخوان؟

أحمد رائف: تحدثت إلى المستشار الإعلامي للجماعة الدكتور/ جمال نصاروطلبت منه مقابلة المرشد في لقاء خاص ـ رغم أنني صديق للمرشد وعندي كل أرقام تليفوناته ـ لكن حبيت أمشي قانوني.

جمال عنايت: الم يستفسر د. جمال نصار عن طبيعة الموضوع؟

أحمد رائف: أبدا.. لكنه أهمل طلبي لعدة أيام فغضبت وقلت له يا دكتور نصار عيب كده أنا نفسي أقابل المرشد وحدد لي ميعاد. فحدد لي ميعاد يوم 9 يونيو 2008 العاشرة صباحا وكانت أول مرة أدخل فيها لمكتب الإرشاد المعروف بالمنيل, وكان عاكف موجودا ومعه الدكتور/ محمد رشاد بيومي، والدكتور/ محمد حبيب، والدكتور/ محمد مرسي، وبعض الشباب. وقلت لهم يا جماعة: أنا لا أريد أن يزايد على موقفي في الجماعة أي فرد وأنا يا دكتور مهدي موجود في الجماعة قبلك وأنا باطلب عقد سلام مع الحكومة واعتقد أن الصدام معها ليس في مصلحتنا، ولو اعتبرتم أن الحكومة هي كفار مكة فالرسول الكريم (ص) عقد صلح معهم في الحديبية.

جمال عنايت: الا تري ان هذا التشبيه قاسي؟

أحمد رائف: أنا لا أقصد، أنا كنت فقط أضرب مثال، وكان عرضي الذي حملته لجماعة الأخوان أننا نعمل هدنة عشر سنوات أو أكثر ونسيب السياسة ونبعد عن الانتخابات ونتفرغ للدعوة الإسلامية.

جمال عنايت: لكن ليه عشر سنوات؟

أحمد رائف: أحد الموجودين بمكتب الإرشاد سألني نفس السؤال؟ فقلت له خليها 15 أو 20 أو حتى 7 سنوات.

جمال عنايت: هل هذا العرض الذي عرضته على جماعة الأخوان كان رأي الشخصية الذي لا تريد ذكر اسمها؟

أحمد رائف: مش بالضبط, ولكنه قال: هذا مبدأ جيد وفكرة صائبة، لكن ظل المرشد وبعض الحاضرين يسألوني أسئلة غريبة وساذجه.

جمال عنايت: زي إيه؟

أحمد رائف: واحد سألني وقال: أفرض أننا لم نتفق حول هذا العرض ما هي النتيجة؟ قلت له: سيظل الحال على ما هو عليه.

جمال عنايت: ذكرت أن أسئلة أعضاء مكتب الإرشاد كانت ساذجة؟

أحمد رائف: فعلا.. ولا تدل على ناس بتفهم في السياسة واكتشفت أن مهدي عاكف راجل ساذج. فمثلا كان عاوز الرئيس حسني مبارك يجي لمكتب الإرشاد علشان يقعد معاه! وطبعا دي سذاجة، ورديت عليه قائلا: بصفتك إيه يقعد معاك الرئيس مبارك.

جمال عنايت: ما السر وراء طلبه الغريب وغير المقبول هذا؟

أحمد رائف :لاحساسه بأن الجماعة منهكة ودليل علي سذاجة مكتب الارشاد

جمال عنايت: قلت سابقا أن الجماعة قوية ومش منهكة؟

أحمد رائف: هي فعلا متمكنة من الشارع المصري ولا يوجد غيرها كجماعة مؤثرة.

جمال عنايت: حضرتك متأكد أنها متمكنة من الشارع المصري؟

أحمد رائف: فلا.. زي ما أنا شايفك أمامي.

جمال عنايت: كثير من الناس ضد رأيك وشايفين أنهم ناس طيبين وبتوع ربنا ؟

أحمد رائف: مفيش حد يعرف قوة الجماعة غير الأمريكان وأمن الدولة.

جمال عنايت: هل كان عاكف يطلب من خلال هذا المنطلق ؟

أحمد رائف: هو ما يعرفش حاجات كثيره عن الجماعه هو عباره عن ديكور ومعلوماته متواضعة, والجماعة محتاجة إدارة قوية.

جمال عنايت: بتقول أن المرشد مجرد ديكور,

أحمد رائف: فعلا.. هذا صحيح. والذين يقودون الجماعة ليسوا فقط من مكتب الإرشاد. فبعضهم من خارج المكتب.

جمال عنايت: وماذا نسمي ذلك؟

أحمد رائف: ده اسمه تنظيم سري.

جمال عنايت: سنعود للتنظيم السري فيما بعد. لكن دي جماعة محظورة؟

أحمد رائف: هي دي طبيعة الأشياء.

جمال عنايت: لماذا تنشئ جماعة محظورة تنظيم سري بداخلها؟

أحمد رائف: جمال عبد الناصر أنشأ تنظيم سري في دولة هو يحكمها بكل ما فيها من مؤسسات.. تعرف تقول لي ده لزمته إيه.

جمال عنايت: ده كان اسمه تنظيم طليعي؟

أحمد رائف: ما هو برده تنظيم سري, وهي دي طبيعة المتآمر.

جمال عنايت: مش شايف إن دي مسألة غريبة إن يكون هناك تنظيم سري داخل جماعة محظورة؟

أحمد رائف: بالعكس ده أقرب للمنطق والعقل, لأن الجماعة محظورة ومعرضة للاعتقال والحكومة بتحاربها.

جمال عنايت: تقصد أن التنظيم السري صف ثاني أو ثالث؟

أحمد رائف: طبعا.. وصف خفي كمان.

جمال عنايت: ماذا حدث بعد ذلك أثناء لقاءك بالمرشد العام؟

أحمد رائف: سألني مين اللي هيقعد معايا؟. قلت اقبل أولا على العرض المقدم، وعدم مناطحة الحكومة، والدخول معها في صدام. فقال لي: نفكر.. يعني لم يقبل أو يرفض. وطلب استشارة أعضاء مكتب الإرشاد و قالوا لي سيتصل بك الدكتور/ رشاد بيومي و لكنه أهملني لمدة ثلاثة أسابيع فاتصلت به و قال أنه ليس هناك رد بعد و إتصلت بعدد كبير من الجماعه مثل الدكتور/ عبد المنعم أبو الفتوح وكان إيجابي جدا ومؤيد للهدنة بين الحكومة والجماعة.

جمال عنايت: معقولة د. ابو الفتوح الذي عارض السادات وله مواقف كثيرة تحسب عليه يكون هذا موقفه ؟

أحمد رائف: نعم.

جمال عنايت: ماذا حدث بعد ذلك.

أحمد رائف: تكلمت مع 30 من القيادات الأخوانية الكبيرة في المحافظات وكلهم أيدو الفكرة وطلبوا العودة لفكر حسن البنا في دعوة المجتمع.

جمال عنايت: هل جاءك رد مكتب الإرشاد بعد كل هذا المحاولات والاتصالات؟

أحمد رائف: للأسف لا.. بل فوجئت بالمرشد العام للإخوان في اجتماع مع الصحفيين يقول فيه:أن الحكومه أرسلت لي أحمد رائف بإتفاق ووافقت عليه لكنه ذهب و لم يعد . فاتصلت برشاد بيومي وقلت له: عيب إن مهدي عاكف يكذب, هو الذي تنصل من مواجهتي و لم يرد علي.

جمال عنايت: المرشد ذكر أنك جئته قبل ستة أشهر فقط؟

أحمد رائف: هو راجل مش عارف التواريخ, واعتقد أنه كبر وخرف وبقى مش عارف بيقول إيه.

جمال عنايت: يعني حضرتك بتنفي كلام عاكف؟

أحمد رائف: نعم.. أنا كنت جاد في الموضوع.

جمال عنايت: حضرتك بتقول إن المرشد مش هاقولك كاذب زي ما انت قلت ولكن غير صادق؟

أحمد رائف: علي الاقل انه لم يقل الحقيقة.

جمال عنايت: وبتقول أنه خرف؟

أحمد رائف: فعلا علي الاقل بحكم السن.

جمال عنايت: هل في مشكلة بينك وبينه؟

أحمد رائف: لا.. علاقتي طيبة به, لكنه مش عارف يدير الوظيفة اللي هو فيها.

جمال عنايت: أنا مش فاهم مرة تقول عنه أنه ديكور ومرة تقول أنه خرف؟

أحمد رائف: عمرك ما شفت دكتور خايب. عشان كده الأخوان هيمشوه هيمشوه حسب معلوماتي ده اذا لم يكن ذلك تحقق.

جمال عنايت: دي معلومات حقيقية؟

أحمد رائف: أيوه.. لأني سمعت الكلام ده كتير من الأخوان.

جمال عنايت: بتقول أنه مشي فعلا؟

أحمد رائف: أنا أقول أنه ماشي قريبا من واقع سير الأحداث.

جمال عنايت: هل فيه جماعة أخرى تدير الأمور غير المعروفين؟

أحمد رائف: مش كل المعروفين بيديروا لكن حوالي عشره منهم مع 2 أو 3 من خارج هذه التشكيلات المعروفه و لم يدخلوا مكتب الإرشاد من قبل أي غير ظاهرين على قمة الأحداث.

جمال عنايت: تقصد حتى يكونوا بعيدين عن الملاحقات الأمنية؟

أحمد رائف: فعلا.. وده شكل من أشكال التشكيل السري البعيد عن واجهة الجماعة.

جمال عنايت: نقدر نقول مين هؤلاء, وهل كلمة تنظيم سري تعني القدرة والرغبة في استخدام العنف ؟

أحمد رائف: حسب علمي هم بعيدين عن التنظيم المسلح ولا يملكون أسلحة وليست لديهم النية لذلك.

جمال عنايت: تفتكر من فترة أن جماعة الأخوان حاولت أن تظهر قوتها من خلال مظاهرات جامعة الأزهر, أليس ذلك استعراض للقوة؟

أحمد رائف: ده شكل من أشكال التلكيك من الدولة للأخوان, وتم تضخيمه.. ده عرض هزيل وحماس زايد عند الطلاب.

جمال عنايت:ممكن جدلا نتكلم عن كونه عرض مسرحي ام لا لكن الطلاب كسروا باب الجامعة وهم يعلمون بوجود الأمن؟

أحمد رائف: ده أمر مرفوض شكلا وموضوعا.

جمال عنايت: فين السرية في نشاط الأخوان ولديهم 88 عضوا في البرلمان.

أحمد رائف: السرية جاءت من تجريم نشاطهم الذي دفعهم للعمل السري.

جمال عنايت: أنا مش شايف سرية في نشاط الأخوان؟

أحمد رائف: لا.. في سرية أحيانا، خصوصا عندما يكون الشخص معرض للاعتقال من الدولة. أنا موافق على فك الارتباط بين السياسة والدين وأن مقولة الأخوان أن الإسلام دين ودولة مش وقته حاليا لازم نراعي الظروف التي يمر بها المجتمع.

جمال عنايت: بتحب الأخوان؟

أحمد رائف: جدا.

جمال عنايت: لكن أنا حاسس أنك بتنتقدهم دائما؟

أحمد رائف: كنت أود أن تسير الجماعة في اتجاه سليم وهذا سبب نقدي لهم.

جمال عنايت: في مقابل الدولة الوطنية لمن يكون الولاء, للحاكم أم لدولة الخلافة؟

أحمد رائف: الجماعة شأنها شأن أي منظمة عالمية, ومناقشة الخلافة الإسلامية حاليا غير مطروح, وإيه المانع أن يكون الحاكم قبطي أو حتى امرأة لأن الدين لا يمنع ذلك.

جمال عنايت: بس ده مش رأي الأخوان؟

أحمد رائف: لأن عندهم قصور في الفهم وده الخلاف اللي بينهم وبين الامريكان فهناك ثلاث أشياء محل خلاف بين الأخوان الإدارة الأمريكية. ولا أقصد الأخوان الموجودين في منيل الروضة ولكن اقصد الاخوان الموجودين في المانيا وامريكا واوربا عموما .

جمال عنايت: هل تقصد التنظيم العالمي؟

أحمد رائف: طبعا.. في منهم كتير في الخارج.

جمال عنايت: عارفهم؟

أحمد رائف: بالتأكيد.

جمال عنايت: إذا الأخوان قسمين؟

أحمد رائف: نعم فهناك تنظيم مهدي عاكف, والتنظيم العالمي, والأخوان الذين يعيشون في أوربا ولا ينتمون لمهدي عاكف.

جمال عنايت: ما هي النقاط التي يختلفون فيها مع أمريكا؟

أحمد رائف: أولا الاعتراف بإسرائيل، ووضع الأقباط، والمساواة بين الرجل والمرأة، واعتقد أن النقاش بين الأمريكان والأخوان وصل لحلول إيجابية في كل النقاط إلا الاعتراف بإسرائيل.

جمال عنايت: ما هي مصادر تمويل الأخوان.

أحمد رائف: هم من أغنى الجماعات.

جمال عنايت: اعطني مثالا؟

أحمد رائف: من الأفراد الأغنياء في قطر ودول الخليج وأمريكا.

جمال عنايت: لكن تحويل الأموال الان من الأشخاص للجماعة مسألة غير شرعيه وبها شبهة, فما هي وسيلة التحويل؟

أحمد رائف: مش عارف.

جمال عنايت: يعني عند الجزء المهم تقول معرفش؟

أحمد رائف: صدقني مش عارف, لكن أعرف أن فيه قضايا تحويل أموال للأخوان حاليا قيمتها تعدت المليار جنيه, ولهم طرق معينة في تحويل الأموال.

جمال عنايت: ماذا يفعلون بهذه الأموال.؟

أحمد رائف: عضو مكتب الإرشاد يتقاضى عشرون ألف جنيه في الشهر, وهناك إنفاق على أعضاء الجماعة أثناء السفر للخارج أو القيام بمهام.

جمال عنايت: من المعروف ان اعضاء اي حزب مثل الوطني او الوفد او التجمع يدفعون اشتراكات للحزب ولا يحصلون علي مقابل نتيجة الانضمام

احمد رائف هذه هي المشكلة : المال موجود بشكل كبير جدا مع جماعة الأخوان ومستواهم تحسن كثيرا بالمقارنة منذ ثلاثون عاما, وهناك حوافز ومكافأت ومشروعات حقيقية ووهمية.

جمال عنايت: هل هذا شيئ سلبي أم إيجابي؟

أحمد رائف: سلبي بالطبع, ومعظم قيادات الأخوان لديهم قصور وفلل وممتلكات وسيارات فارهة, رغم أن حسن البنا والهضيبي كانا يعيشان عيشة متواضعة للغاية أقرب للفقر.

جمال عنايت: كنت قريب من الأخوان هل أنت قريب من الحكومة أيضا؟

أحمد رائف: لا.

جمال عنايت: لكن لماذا وثقت فيك الحكومة؟

أحمد رائف: الحكومة لم تثق في شخصي فكما ذكرت هذا عرض مقدم من صديق قديم قابلني صدفة, كما أنني معروف لدى الدولة باعتباري ناشر ومعتدل.

جمال عنايت: يعني إيه معتدل؟

أحمد رائف: يعني لا أؤيد العنف ولا أراه سبيلا لتحقيق أي أهداف.

جمال عنايت: الأخوان يقولون نفس الكلام, ما هو الفرق بينك وبينهم؟

أحمد رائف: لا.. هناك فارق وفارق كبير أيضا، هم يقولون لا نريد العنف وأنا أقول نفس الشيئ, لكن هم لديهم سرية في التنظيم وهذا ربما يؤدي إلى العنف وهذا هو الفارق.

جمال عنايت: نفترض أنك توليت أمر الأخوان, كيف ستدير أمور الجماعة؟

أحمد رائف: سأحاول عقد اتفاق مع الحكومة للتهدئة وهو العرض الذي عرضه على مرشد الجماعة.

جمال عنايت: هل هي استراتيجية أم تكتيك؟

أحمد رائف: لا.. استراتيجية.

جمال عنايت: يعني اخطأ الأخوان عند دخولهم معترك السياسة؟

أحمد رائف: نعم.. منذ أيام إسماعيل صدقي باشا وعلاقتهم بعبد الناصر وأنا أرى أن أكبر أخطائهم إنقلاب 23 يوليو 1952.

جمال عنايت: يعني الثورة كانت انقلابا أخوانيا.

أحمد رائف: نعم.

جمال عنايت: هل لو ابتعدوا عن السياسة تحل كل المشكلات؟

أحمد رائف : نعم وعلى الأقل سيتقلص الفساد

جمال عنايت: مستعد للقيام بنفس الدور مرة أخرى؟

أحمد رائف: نعم.. وشايف أن الفرصة ما زالت قائمة.

برنامج حيلهم بينهم كمان وكمان

النسخة الجديدة من بنامج المقالب حيلهم بينهم مع الفنان محمد لطفي
شاهد بالاسفل

صورة سمية الخشاب بقميص النوم تثير الجدل

أعربت الفنانة المصرية سمية الخشاب عن دهشتها مما تردد مؤخرًا بالوسط الفني حول اعتراض منتج ومخرج مسلسلها الجديد "حدف البحر" على قميص نوم مثير ارتدته بأحد المشاهد، ما دفعهما إلى تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة.

في الوقت نفسه كشفت فيه الفنانة المصرية أنها ذبحت عجلاً داخل بلاتوه التصوير، حتى تتخلص من عيون الحساد الذين يلاحقونها ويتمنون سقوطها عبر ترديد الشائعات حولها.
وقالت سمية -في تصريحات لموقع mbc.net إنها تتعرض للهجوم منذ أن بدأت مشوارها الفني، تارة يقولون إنها فنانة إغراء، وتارة يؤكدون أن المخرجين يستعينون بها في أدوار الجنس لأنها من ضمن قائمة المطربات اللاتي لا يقلن لا لمثل هذه الأدوار.
وأضافت: آخر هذه الشائعات ما قيل عن خلافاتي مع منتج مسلسل "حدف البحر" تامر مرسي والمخرج جمال عبد الحميد وتحريرهما محضرًا ضدي بقسم الشرطة بعد إصراري على ارتداء قميص نوم مثير ضمن أحداث المسلسل.
وسخرت الفنانة المصرية من تلك الشائعة، وقالت: هذا الكلام لم يحدث؛ لأن كل مشهد له ملابسه الخاصة به، ولست جاهلة -على حد قولها- حتى أقحم مشهدًا أرتدي فيه قميص نوم لمجرد الإغراء.
وشددت على عدم وجود خلافات بينها وبين أي من فريق عمل مسلسلها، ورأت أن العيون الحاقدة -التي تتمنى سقوطها- تتربص بها ويعرفون جيدًا مدى نجاحها، مشيرةً إلى أنها قامت بذبح عجل في بلاتوه التصوير على نفقتها الخاصة لإبعاد هذه العيون عنها.
لا تشابه مع توأم ليلى
من جهة أخرى، أكدت سمية عدم وجود تشابه بين شخصية التوأم التي تجسدها في الأحداث وشخصية التوأم التي سبق وقدمتها ليلى علوي في مسلسلها الذي قُدم قبل 11 عامًا وحمل عنوان "التوأم"، مؤكدةً أن القصة مختلفة، ومعالجة القضايا نفسها ليس بها أي تشابه؛ لأن هناك بالتأكيد مستجدات حدثت طيلة هذه الأعوام.
وتدور أحداث المسلسل حول أختين توأم لا تعرفان بعضهما البعض، الأولى تعيش في الإسكندرية وتحلم بأن تصبح مطربة مشهورة، والأخت الثانية طبيبة وتحارب الفساد بأحد المستشفيات.
وذكرت تقارير صحفية أن سمية تقاضت عن دورها في "حدف البحر" خمسة ملايين جنيه مصري (الدولار: 5.50 جنيهات مصرية).
تسول لقب مطربة
وحول وصف البعض محاولاتها اقتحام عالم الغناء بأنه تسول للقب مطربة، شددت الفنانة المصرية على أنها لا تهتم بآراء الصحف الصفراء التي تضع العناوين الساخنة دون مضمون، وقالت إنها مطربة قبل أن تكون ممثلة، وحققت أغانيها نجاحًا كبيرًا، وستستمر في طريق الغناء بجانب التمثيل.
ولفتت إلى أنها تمتلك موهبة أخرى تتمثل في تصميم الملابس، موضحةً أن لديها طلبات عديدة من نجمات الوسط الفني ممن يرغبن في أن تصمم لهن أزياءهن، غير أنها قامت بتأجيل البدء فيها، حتى تنتهي من تصوير مسلسل "حدف البحر" الذي يشارك فيه كل من الفنان طارق لطفي وصفاء جلال.
كانت سمية الخشاب قد أًصدرت ألبومًا يحمل عنوان" عايزالك كده" لتدخل منافسة ساخنة مع نجوم الغناء في الموسم الصيفي.

نص التحقيقات مع صفوت الشريف في قضية انحراف المخابرات العامة

محكمة الثورة
مكتب التحقيق والادعاء
محضـر تحقيـق


فتح المحضر يوم الخميس الموافق 29/2/1968 الساعة 11 صباحاً بمبنى مجلس قيادة الثورة بالجزيرة.

نحن/ عبد السلام حامد أحمدش
رئيس النيابة وعضو مكتب التحقيق والادعاء

ومحمود عباس
أمين سر مكتب التحقيق والادعاء


حيث عهد إلينا السيد رئيس مكتب التحقيق والادعاء بمحكمة الثورة بسؤال المعتقل محمد صفوت الشريف واسمه الحركي "موافي" في القضية الخاصة بانحراف جهاز المخابرات العامة ــ وقد تسلمنا من السيد رئيس المكتب صورة تقرير مقدم من المذكور وهي صورة محررة على الآلة الكاتبة وتقع في اثنين وعشرين ورقة ــ وباطلاعنا عليها وجدنا أنه يتحدث فيها عن عمليات السيطرة "الكنترول" التي قام بها قسم المندوبين بالمجموعة 98 منذ عام 1963 عن طريق تجنيد عناصر من السيدات لاستغلالهم في هذه العمليات وأوضح كيف نشأت هذه الفكرة وأسماء سائر ضباط المخابرات الذين أسهموا في تنفيذها والدور الذي تولاه في هذا الشأن وأسماء السيدات اللاتي وقع عليهن الاختيار والأماكن التي تم فيها تنفيذ العمليات بعد تجهيزها فنياً ــ كما شرح العمليات التي تمت تفصيلاً والأشخاص الذين كانوا هدفاً لهذه العمليات لإمكان السيطرة عليهم واستغلالهم في عمليات المخابرات ــ وأنهى التقرير بتعليق ذكر فيه أن عملية استخدام وسائل السيطرة واستخدام العنصر النسائي تعتبر إحدى وسائل علم المخابرات وأنه تم التفكير فيها كنوع من التطوير والتجديد لقسم المندوبين ولجهاز المخابرات إلا أنه لم تستغل نتائج المجهود المبذول في هذه العمليات وحفظت جميعها في الأرشيف.

وأن هذه العمليات سارت بنجاح لفترة ثم فقدت قيمتها ونجاحها حين خرجت عن الخط المرسوم لها واستبدلت بعمليات غير واضحة أو محددة الغرض من إجرائها على مستوى القائمين بالتنفيذ رغم ما تكلفته من مبالغ ــ كما أورد في التعليق بعض أوجه النقد في تنفيذ العمليات سالفة الذكر ومنها أن وسيلة السيطرة يكفي أن تكون صورة واحدة للشخص المطلوب السيطرة عليه في وضع شاذ لا أن تكون قصة طويلة تليفزيونية وسينمائية ــ كما ذكر أنه كانت هناك شائعات بأن رئيس هيئة الأمن القومي على علاقة بالفنانة ن وأن مدير المخابرات على علاقة بالفنانة س التي سبق أن أجريت لها عملية "كنترول" ــ كما أوضح في التعليق أن العمليات سالفة الذكر كانت واقعة تحت سيطرة رئيس هيئة الأمن القومي ورئيس المخابرات ولا تتم أي خطوة إلا بتوجيه وأمر صريح، وأن مصروفات العمليات من مكافآت للمندوبين وإيجارات للمنازل التي تتم فيها وسائر المصروفات كانت تتم المحاسبة عليها بموجب إيصالات وفواتير مع يسري الجزار مساعد رئيس هيئة الأمن القومي.

وقد أشرنا على صورة التقرير بالنظر والإرفاق.

وقد وجدنا مرفقاً بها صورة بالآلة الكاتبة من تقرير آخر مقدم من محمد صفوت الشريف تقع في ثلاث ورقات ويتحدث فيها عن المشروعات التجارية التابعة لإدارة المخابرات.

وقد أشرنا عليها أيضاً بالنظر والإرفاق.

كما وجدنا مرفقاً أيضاً صورة أخرى من تقرير يتكون من ورقتين محررة بالآلة الكاتبة عن عمليات تسجيل تمت في عيادة الدكتور/ ع زوج الفنانة م [/color] وفي منازل كل من [color="#FF0000"]الفنان ف و الفنانة ن و الفنانة م. وينتهي هذا التقرير بتعليق جاء به أنه كان هناك اهتمام بالحصول على وسائل سيطرة على بعض المندوبات رغم أنهن لم يشتركن في عمليات هامة، كما أنه كانت تصرف مكافآت عقب عمليات غير هامة ولا تستحق المكافأة على عكس ما كان يجري بالنسبة لعمليات أخرى على مستوى عال بالنسبة لعمل المخابرات. كما أنه كان يجري استخدام المترجمين في إتمام عمليات الكنترول الخاصة بالوسط الفني.

وقد أشرنا على هذه الصورة أيضاً بالنظر والإرفاق.

وحيث كنا قد نبّهنا بحضور محمد صفوت الشريف.

وحيث حضر فقد دعوناه وسألناه بالآتي قال:

اسمي: محمد صفوت محمد الشريف واسمي الحركي "موافي" سن 35 ــ رئيس منطقة عمليات

بإدارة المخابرات العامة سابقاً وبالمعاش

حالياً ــ ومقيم/ 347 شارع رمسيس.

س: ما العمل الذي كنت تقوم به في إدارة المخابرات العامة؟

جـ: أنا التحقت بإدارة المخابرات العامة منذ سنة 1957 وكنت قبل ذلك أعمل ضابطاً بالجيش وبعد انضمامي للمخابرات تدربت في الفرقة ثم عملت كضابط وحدة ميدان في التحريات والمراقبات لمدة حوالي سنة وبعد ذلك تفرغت لعملية خاصة وهي عملية الجاسوس فؤاد محرم ثم عملت في تدريب بعض العاملين بالإدارة حتى سنة 1962 حيث عملت في قسم المندوبين بالمجموعة 98 وكنت رئيس مكتب فرعي هو مكتب الهيئات الدبلوماسية وكان يرأس قسم المندوبين في ذلك الوقت جمال عباس واسمه الحركي "محرم" ثم عينت في أوائل سنة 1963 رئيساً لقسم المندوبين حتى ديسمبر سنة 1964 وتخلل هذا انشغالي في فرقة تدريب ضباط من نوفمبر سنة 1963 حتى إبريل سنة 1964. وتفرغت بعد ذلك أي بعد ديسمبر سنة 1964 لتدريب فرقة ضباط أخرى حتى يوليو سنة 1965 وفي الوقت ده شكلت هيئة الأمن القومي وضمت المجموعة 98 والمجموعة 52 الخاصة بالنشاط والأمن الداخلي بما في ذلك قسم المندوبين الذي كان تابعاً أصلاً للمجموعة 98، وعينت رئيساً لمنطقة العمليات
(410) لتي كانت تضم وحدات المراقبات والتحريات وقسم المندوبين وكان يرأس هيئة الأمن القومي حسن عليش الذي كان من قبل رئيساً للمجموعة 98 وكانت المنطقة التي أرأسها تابعة لإدارة العمليات التي يرأسها جمال عباس والتي تتبع بدورها هيئة الأمن القومي واستمريت في هذا العمل حتى 26/8/1967 وهو تاريخ التحفظ عليّ وأخطرت بإحالتي للمعاش في 26/9/1967.

س: هل هذه التقارير مقدمة منك؟ "عرضنا عليه صور التقارير السابق إثباتها".

جـ: أيوه هذه صور لتقارير كتبتها بعد التحفظ عليّ وأذكر أني سلمتها لأحمد الطاهر محمد رئيس الإدارة الفنية بهيئة الأمن القومي وقد شرحت فيها عمليات الكنترول أو السيطرة التي كانت تتم عن طريق قسم المندوبين منذ أن نشأت الفكرة فيها عام 1963 وحتى سبتمبر سنة 1966 الذي انتقلت فيه هذه العمليات الخاصة من قسم المندوبين إلى رئاسة هيئة الأمن القومي على أثر نقل ضابط النشاط العام الذي كان مختصاً بهذه العمليات من قسم المندوبين إلى إدارة العمليات برئاسة هيئة الأمن القومي مما ترتب عليه انفصال هذه العمليات عن قسم المندوبين وبالتالي عن المنطقة التي كنت أرأسها وأصبحت تتبع رئاسة الهيئة مباشرة، وضابط النشاط العام الذي أقصده هو محمود كامل شوقي واسمه الحركي "شريف".

س: وما المقصود بعمليات الكنترول؟

جـ: عمليات الكنترول والتي كان يطلق عليها أيضاً العمليات الخاصة أو بعبارة أدق التي كانت جزءاً من العمليات الخاصة يقصد بها الحصول على صور أو أفلام تثبت وجود علاقة جنسية مشينة للشخص المطلوب السيطرة عليه حتى يمكن استغلال هذا الأمر في أعمال المخابرات في الضغط على هذا الشخص علشان أشغله معايا أو تجنيده للعمل لحساب المخابرات وقد تستخدم هذه العمليات على مستوى سياسي كسلاح في يد الدولة بالنسبة للشخصيات الكبيرة في البلاد الأخرى وأحياناً أعمل الكنترول على شخص مجند فعلاً لضمان ولائه لجهاز المخابرات وإيجاد وسيلة استخدمها في الوقت المناسب للضغط عليه إذا ما حاول أن يقوم بعمل مضاد لي أي لجهاز المخابرات.

وقد لا يكون الكنترول على علاقات نسائية حيث أجريت عمليات عن نواحي شذوذ جنسي بالنسبة لبعض الأجانب، وكان عندنا مندوبات في القسم لاستغلالهم في تنفيذ العمليات مقابل مكافآت كانت تصرف لهن، وكانت تتم عمليات تجنيد المندوبات بعد ترشيحات وتجرى تحريات كاملة عنهن ويتم الكشف عنهن في الآداب والمباحث العامة ويمروا بجميع مراحل التجنيد المختلفة حسب النظام المتبع في قسم المندوبين وبعد التجنيد الذي لا يتم إلا بعد تصديق السيد/ حسن عليش شخصياً يتم وضع خطة تشغيل وتحديد قيمة المكافأة الشهرية والتي يصدق عليها السيد/ حسن عليش أيضاً إذ كانت جميع المكافآت التي تصرف للمندوبين عموماً بتصديق منه.

س: وكيف نشأت الفكرة في إجراء هذه العمليات وكيف سارت، وما الذي انتهت إليه؟

جـ: بدأت الفكرة في إجراء عمليات الكنترول في نهاية سنة 1962 أو بداية سنة 1963 وكان ذلك على أثر مؤتمر عقده حسن عليش لضباط قسم المندوبين الذي كان يرأسه في ذلك الوقت جمال عباس واقترح حسن عليش في هذا المؤتمر عدة اقتراحات لتطوير العمل في قسم المندوبين وكان من ضمن هذه الاقتراحات استخدام العنصر النسائي في الحصول على وسائل سيطرة تستخدم في تجنيد الأجانب والدبلوماسيين للحصول على معلومات تفيد في أعمال المخابرات وكمرحلة من مراحل تجنيدهم بمعنى أن السيدات ينشئوا علاقات مع هذه الأهداف ويتم تصويرهم في أوضاع مشينة لاستغلالها في الغرض سالف الذكر.

وأشار حسن عليش في المؤتمر إلى أن هذه الوسيلة تستخدم في أعمال المخابرات في الدول الأجنبية واحنا فعلاً كنا من قبل كده بندرس المسألة دي ضمن الفرق التي كنا نتدرب فيها على أعمال المخابرات إنما كانت مجرد مبادئ على الورق فأراد حسن عليش بالمؤتمر الذي عقده أن يخرجها إلى حيّز التنفيذ وعقب هذا المؤتمر قام جمال عباس باعتباره رئيس قسم المندوبين بعقد مؤتمر آخر كلف فيه الضباط كل في نطاق عمله بإجراء الدراسات اللازمة لتطوير العمل في قسم المندوبين بما في ذلك تنفيذ عمليات استخدام العنصر النسائي على النحو السابق إيضاحه.

ومن مجموعة الدراسات وضع جمال عباس خطة عامة للتطوير وعرضها على حسن عليش فصدق عليها وكان من ضمنها استخدام العنصر النسائي في عمليات الكنترول وعقب ذلك نقل جمال عباس من قسم المندوبين وأنا حلّيت محله في رئاسة هذا القسم وبدأنا في تنفيذ تلك الخطة وعقد حسن عليش اجتماعاً آخر معي ومع أحمد الطاهر باعتباري رئيس القسم المختص وباعتبار أحمد الطاهر هو رئيس الإدارة الفنية التي نحتاج إلى إمكانياتها في التنفيذ.

وقال لنا حسن عليش أننا نبدأ في البحث عن المكان المناسب وتجهيزه لتنفيذ عمليات الكنترول فيه وعلي أن أتولى ترشيح المندوبات اللي يصلحوا لهذا العمل وأن أبدأ باستلام إحدى المندوبات القدامى من الزميل سمير غانم وكانت هذه المندوبة تدعى ل. وقد تسلمتها بالفعل من سمير غانم وبحثت أنا وأحمد الطاهر عن شقة لإعدادها لهذا الغرض ووقع اختيارنا على شقة في منزل لا أذكر رقمه بشارع السيد المرغني بمصر الجديدة وأجرناها في أوائل سنة 1963 ولا أذكر التاريخ على وجه التحديد وكان الإيجار 23 جنيه على ما أذكر خفضت بعد ذلك بمعرفة لجنة الإيجارات إلى 12 جنيه وضمّينا لها شقة أخرى مقابلة في نفس البيت بعد حوالي أربعة شهور بإيجار مماثل وكان ذلك من وجهة نظر الأمن لأن البيت مكون من الشقتين دول فقط علشان محدش تاني يسكن معانا.

وتم تجهيز الشقة الأولى فنياً بإخفاء آلات التصوير فيها وأجهزة التسجيل وذلك بمعرفة أحمد الطاهر وهو اللي تولى استئجار الشقة تحت اسم كودي وتحت ساتر أنه يعمل بوزارة الخارجية ــ والشقة الثانية أجرتها أنا باسم كودي أيضاً وكانت مفاتيح الشقتين عهدة أحمد الطاهر وكنت آخذ منه المفاتيح لما يكون فيه عملية وأرجعها لـه تاني.

كما كان هو المسئول عن الشئون الإدارية الخاصة بالعملية والنواحي المالية من دفع إيجار أو تسديد نور ــ وكان أي مكان تستخدمه المخابرات يطلق عليه "منزل أمين" ــ وجميع عمليات الكنترول التي ذكرتها في تقريري والتي تمت في القاهرة كانت في الشقة سالفة الذكر.

وأجرنا في صيف سنة 1964 فيلا مفروشة بالإسكندرية في ميامي لا أذكر عنوانها على وجه التحديد لإجراء عمليات الكنترول الخاصة بتغطية مؤتمر القمة وأجريت فيها حوالي ثلاثين عملية على وفود العرب

اجمع المال وفتش عن احلامك في الانترنت

يحلم كريس واديل بتسلق جبل كليمنجارو على كرسي متحرك ويريد جورج ديل باريو انتاج فيلم في كمبوديا بينما يريد جيف اداواردز وضع كتاب حول مؤلف لقصص الخيال العلمي.. ويشترك كل هؤلاء في أنهم يريدونك أن تمدهم بالمال لتحقيق أحلامهم.

يتيح موقع (كيكستارتر) على شبكة الانترنت لاشخاص مثل هؤلاء جمع مبالغ تتراوح ما بين مئة الى عشرات الالاف من الدولارات لتمويل تحقيق أي حلم في مخيلة مستخدمي الانترنت الذين لا يملكون الكثير في مدخراتهم.

واستفادت من الموقع ايميلي ريتشموند البالغة من العمر 24 عاما وتعيش في لوس انجليس وتريد الابحار وحدها حول العالم في عامين.

وجمعت ايميلي 8142 دولارا من 148 شخصا سيحصلون على جوائز مثل صور بتقنية بولارويد (الاستقطاب السريع للضوء) تلتقط أثناء الرحلة أو نموذج سفينة من الورق أو مكالمة هاتفية من ايميلي عندما تعبر خط الاستواء.

ودفع لاندون راي الذي يدير شركة لبرمجيات التسويق تدعى (سيندبيبر) 500 دولار بعدما عرض لابنته البالغة من العمر خمس سنوات شريط فيديو تعد فيه ايميلي بأن تبقي المانحين على علم دائم بمستجدات رحلتها عبر مدونة وترسل لهم جوائز مثل ثمرة جوز هند من مكان ناء تبعث بها عبر البريد.

وقال راي "أعتقد أن هذه تجربة تعليم مثالية لابنتي" وأضاف أنه كان يحلم أيضا بالابحار حول العالم بنفسه فكأنه يحقق حلمه بشكل غير مباشر.

ويعتزم راي استغلال منحه هذا المبلغ كوسيلة للتسويق.

والكثير من مشاريع الاحلام على الموقع هي لمخرجين وموسيقيين وفنانين وكتاب. ويضع الحالمون على الموقع هدفا محددا لهم وسقفا زمنيا لتحقيقه. واذا لم يتمكنوا من تحقيق هذا الهدف خلال الفترة المحددة لا يحصلون على شيء.

وحققت محاولة جايسون بيتنر لجمع 7500 دولار لتغطية مرحلة ما بعد انتاج فيلم وثائقي عن بلدة لا بورت بولاية انديانا الامريكية نجاحا مبهرا لدرجة أنه تمكن من جمع 12153 دولارا.

ويعرض الفيلم أرشيف صور لمصور مات عام 1971. وعثر بيتنر على الصندوق الذي توجد فيه الصور في غرقة خلفية لمطعم ونشرها في كتاب. ويقدم الفيلم مقابلات مع الاشخاص الذين يظهرون في الصور بعد التقاطها بما بين 40 و50 عاما.

وقال بيتنر "الفيلم له علاقة قوية بأفراد المجتمع. قررنا منذ وقت مبكر أننا نريد تمويلا يعتمد على الافراد أي تمويل جماعي."

وكان نحو ثلث من دعموا فكرة بيتنر وعددهم 149 من أصدقائه وعائلته والباقي من سكان بلدة لا بورت بل ومن أشخاص من بلاد مثل الدنمرك وأستراليا.

وقال جوناثان سكوت شين الذي يسعى لجمع مبلغ 16500 دولار لصنع فيلم رعب كوميدي قصير بعنوان (أولويز ايه برايدرزمايد) (Always a Bridesmaid) ان موقع ( كيكستارتر) "سوق مبتكرة."

وأضاف "تمنح فرصة تحقيق ما تريد واذا كان ما تريده مشوقا بالفعل فسيحظى بالنجاح."

ويستخدم براد سكيستيماس المغني وكاتب الاغاني البالغ من العمر 26 عاما الانترنت منذ ثماني سنوات للترويج لفرقته المكونة من شخص واحد واسمها (فايف تايمز أوجست) (Five Times August). واستخدم الموقع لجمع 20 ألف دولار لتمويل ألبومه الجديد (لايف از ايه سونج) (Life As A Song) الذي يصدر يوم 13 أكتوبر تشرين الاول.

جاءت التبرعات في شكل طلبات شراء للالبوم قبل صدوره وكذلك أشياء أخرى مثل كلمات الاغاني بخط اليد وصور وعشاء مع المغني بقيمة ألف دولار.

وقال سكيستيماس "من الرائع التعامل عن قرب مع المعجبين لذا قلت اذا أردتم مني المزيد من الموسيقى فالان حان الوقت لمساعدتي."

وقال بيري تشين الذي ساهم في تأسيس موقع (كيكستارتر) ان حوالي 500 ألف شخص تبرعوا خلال الاشهر الاربعة منذ انطلاق الموقع وحقق أكثر من 60 في المئة من المشاريع أهدافها.

وحتى الان لا يحصل الموقع على أي أجر نظير ما يقدمه لكنه سيبدأ من منتصف سبتمبر أيلول في الحصول على نسبة خمسة في المئة من التبرعات التي تمنح للمشاريع الناجحة.

وقال تشين ان الموقع لم يشهد حتى الان عمليات نصب لكن مشاريع كثيرة فشلت.

وقال "تحرص طريقة العمل على منع أي شكل من أشكال سوء السلوك لان الاشخاص الذين يمولون هذه المشاريع بينهم دائما كثيرون من معارف صاحب الحلم."

ليلى علوي تتفوق في هالة ودينا راقصة اسلامية

رغم غيابها عن التليفزيون لما يقرب من ثلاث سنوات إلا أنها عادت إلينا مرة أخرى لتتفوق على جميع فنانات جيلها الذين غالباً ما يكررن أنفسهن فيما يقدمونه كل عام.. ليلى علوى استطاعت من خلال شخصية هالة والتى تلعبها فى مسلسل "هالة والمستخبى" أن تنقل لنا صورة حية من الشارع المصرى مجسدة فى سيدة رزقها الله بعدة أطفال وشاء لها القدر أن تكون زوجة لرجل قام ببيع أولاده مقابل المال لتبدأ رحلة معاناة طويلة فى العثور على أبنائها واستعادتهم.

ليلى لم تكن السيدة الجميلة التى اعتدنا على رؤيتها فى الأعمال الدرامية أو فى حقيقتها، بل ظهرت إنسانة عادية الملامح والمظهر غير متكلفة، مراعية لكل تفاصيل شخصية السيدة الشعبية التى يمثل لها أولادها الدنيا وما فيها، بداية من تسريحة الشعر والملابس وطريقة الأداء وهو ما لم تقم به فنانات يجسدن شخصيات شبيهة بهالة فى أعمال أخرى هذا العام.
أداء ليلى فى جميع المشاهد كان متقناً، فعندما توجد مشاهد حزينة تبكى معها من قلبك، وعندما تداعب أولادها تشعر بالبهجة ومدى حب الأم لأبنائها، حتى نبرة صوتها وطريقة مشيتها لم تجعل البعض يشك لحظة أنها فنانة، بل واحدة من سيدات هذا المجتمع.

واستطاعت ليلى أن تثبت للجميع أن عودتها إلى التليفزيون كان موفقاً بداية من مغامرتها بتجسيد شخصيتين مختلفتين من خلال مسلسل واحد يحمل اسم "حكايات وبنعشها" منقسم إلى حكايتين تبلغ مدة الواحدة منها 15 حلقة والأولى منها هى "هالة والمستخبى" وأخرى بعنوان "مجنون ليلى" سيتم إذاعتها ابتداء من الغد، بالإضافة إلى تعاملها مع فئة كبيرة من الوجوه الجديدة ومنهم المخرجة مريم أبو عوف ومن الممثلين نضال الشافعى ولارا المصرى ومحمد رمضان.

دينا : أنا واجهة مصر المحترمة ... سأرقص فى الافراح الاسلامية
هي من قلائل المصريات أو تكاد تكون الوحيدة التى مازلت متربعة على عرش الرقص الشرقي .. ترفض دائماً التطرق أو الحديث عن حياتها الشخصية إذ تعتبرها خطاً احمراً لايمكن تجاوزه ولكن طونى خليفة استطاع أن يقتحم ويعبر هذا الخط ويكشف لنا العديد من الجوانب الشخصية الخفية في حياة الفنانة دينا وذلك في برنامجه "لماذا؟" الذى يقدمه على قناة "القاهرة والناس" الرمضانية.

شهدت الحلقة العديد من الاسئلة الساخنة التى طرحها المذيع اللبناني على دينا رغم استيائها من بعضها أبرزها هل يمكن القضاء بأن كل الراقصات الشرقيات شريفات وهل تعتبر هذه المهنة شريفة ، كما كشف عن علاقتها بشقيقتها المنقبة "ريتا"والعديد من الأسئلة الأخرى.

في البداية افصحت دينا عن ان اكثر شىء يزعجها هو التدخل فى حياتها الشخصية من ضمن ذلك الاشاعات التى ترددت بأن أهل زوجها رفضوا أن يعيش معها ابنها لانها غير مؤهلة لتربيته بسبب مهنتها وقالت انه كلام جرائد وموضوع اعلامي سخيف.

سعار جنسي
وعن اتهامها بتسببها فى "السعار الجنسي" فى مصر ،أكدت أن المشكلة ليست عندها بل عند الشباب ،وضربت مثلا بشاب سوي رأى فتاة اسمها دينا سينظر ويقول الله دي جميلة أوى حتى لو رآني في أي شكل، نافية قيامها بالرقص في الشارع عقب حضورها افتتاح فيلمها " عليا الطرب بالتلاتة" لانها لم تكن متواجدة وقت الحادث الذى حدث فيما بعد.
وقالت: المشكلة بالفعل لدى الشباب بسبب تكاليف الزواج وغلاء المعيشة اضافة إلى مغالاة اهل الفتيات في الطلبات.
كما فتح طوني ملف حفلات الرقص الشرقي التى تقام في نهاية العام بالمدارس موجهاً سؤالاً لها، هل بالفعل لديها نشاط فى هذا الموضوع لتجيب قائلة: "أوف كورس طول عمرى أرقص"، موضحة ان المحامى نبيه الوحش تراجع عن كلامه ومطالبته بجلدها وطردها لاداركه ان الامر طبيعى وانها ليست الوحيدة التى تفعل ذلك على حد قولها.
أيضاً عبرت دينا عن استيائها من وصفها بأنها رمز جنسي بالنسبة للشباب وقالت: انا مش كده لاعقلاً ولا جسداً لان جسدي مثل مليون فتاة موجودة فى مصر فأنا امتهن مهنة موجودة من عهد قدماء المصريين وطبيعى ان استخدمه فهل انا اخترعته.
"أنا واثقة من نفسي جداً".. بهذه الجملة ردت دينا على سؤال طوني حول اذا ما كان الجدل المثار حولها يخلق لديها نوع من الثقة الزائدة وشعور بأنها إمرأة مثيرة ومغرية وجميلة وقالت : ده شعور بيقرفني فالشعور الذى لايقرفني أنى اكون راقصة حلوة جسمها حلو.
وفى تعليقها على انخفاض نسبة تصويت الرجال التى تقيس صدق كلامها قالت بغضب غير ظاهر : والله ماحدش يجي الـ" نايت كلوب" لانى مش برقص فى الشارع وسيكونوا كويسين ومرتاحين، كما أني لا أقول لاحد افتح التليفزيون فهناك 30 قناة اخرى موجودة او ممكن يمتنعوا عن الذهاب للبحر لحفظ اعينهم حتى لاتجرح بسبب الفتيات اللاتى يرتدين المايوهات.

واجهة محترمة


واعتبرت دينا نفسها واجهة لمصر في رد على سؤال لمقدم البرنامج وقالت: طبعاً، أنا واجهة محترمة لمصر كمان ولست واجهة لمصر فقط، لاني عندما اسافر لاحياء مهرجانات الرقص الشرقي فى الدول الاخرى أقابل من الحكومات كما أن السفارة المصرية تفتح لي ابوابها للدخول فيها وبالتالى أنا واجهة محترمة للبلاد.

واعترفت الفنانة دينا بتصريحها السابق عن ان الرقص الشرقي شيىء أصيل تمتلكه البلاد وأنه اصبح قليلاً، نافية مقارنته بالاهرام أو النيل او ربطه بالتاريخ.

واضافت في تعليق على المعلومة التى اضافها طوني خليفة بالنسبة لزميلتها فيفي عبده التى قالت من قبل أن السياح عندما يأتون الى مصريسألون عن شيئين فقط هي والاهرامات: عامة هم يسألون عن الرقص الشرقي لانه موجود منذ القدم فى البلاد، واعتقد انه دائماً موضوع فى مجال مقارنة مع الاهرامات لاصالته ولانهم وجدوه منقوش على جدارن المعابد.

من جهة أخرى، بررت الفنانة دينا ملاحقة مجلس الشعب والاعلام ورجال الدين لها بأنها مشهورة والوحيدة الموجودة على الساحة وقالت : اعمل ايه مش ذنبي فأنا الوحيدة الظاهرة، نافية وجود دعاوى قضائية مرفوعة ضدها منذ امتهانها الرقص فبالعكس هي من تقوم برفع القضايا على الغير.

" أعوذ بالله".. هكذا علقت دينا بتحدى على سؤال هل تعتبر مهنة الرقص الشرقي مهنة غير شريفة ام لا؟ أكدت الشىء غيرالشريف واضح وذلك إذا باعت المرأة شرفها، رافضة وصف طونى بمصاحبة الشذوذ في الاخلاق لمهنة الرقص وقالت :و أين الشذوذ في الرقص.؟. وهل تعتقد فعلاً ان هناك نظرة دونية فى المجتمع..؟ لو كان ذلك لما كنت هنا فى البرنامج.

أما قمة حدتها وغضبها الذى وصلت اليه دينا عندما وجه لها طوني سؤال عن زميلاتها من الراقصات فى الوطن العربي وهل يمكن القول أنهن شريفات ؟ردت بنبرة حادة : وهل كل المذيعين شرفاء؟ وهل كل الممثلين شرفاء وهل كل الطباخين شرفاء.

مهنة شريفة

كما أجابت دينا بسؤال على اتهام مقدم البرنامج للمهنة بأنها تستخدم كستار لتمرير امور غير اخلاقية
وقالت : الا تستخدم مهنة الطب كستار لتمرير امور غير اخلاقية.....؟، كل مهنة فيها المحترم غير المحترم وانا محترمة واستطيع الدفاع عن نفسي جيداً لانى استخدم مهنتى على المسرح فقط ولا استغلها لاغراض اخرى فأنا" قطار".

أما مسألة الحلال والحرام فقد رفضت دينا الخوض فيها وقالت: لااستطيع ان اتحدث فى هذا الامر، أى نعم سبق وان اعلنت انه حرام، وبنيت رأيي من طريقة الملابس فبالتبعيه انه سيكون حرام ولكنهم نصحونى بعد ذلك بعدم الحديث فى هذه الامور.

وتابعت : عندما سألت قيل لي ان ملابسي غير مناسبة للدين وذلك مثل أي شخص يرتدى ملابس غير مناسبة ولكن خلط الدين بالفن من الاساس غلط، وبالنسبة لرحمة الله فهى واسعة جداً وهل سأدخل الجنة أم لا ؟عملية لايجب ان افتي فيها لان الله حساباته مختلفة عن البشر.

لم افكر فى الحجاب
وأضافت : الحمد لله أنا راضية جداً عن نفسي والعلاقة بيني وبين ربي خاصة جدا واحترمها واحاول ان تكون خاصة بيننا فقط ولا احب ان اتحدث فيها، ولا اعتبر نفسي افعل شىء حرام حتى اتوب منه وبالنسبة لمسألة الاعتزال فسأقرر ذلك عندما أجد نفسي ولياقتى غير ملائمين للمهنة.

كما كشفت دينا عن علاقتها بشقيقتها المنقبة "ريتا" وعما اذا طالبتها بارتداء الحجاب والاعتزال قالت: نحن عائلة ليس لديها تعقيدات فى مثل هذه الامور فكل فرد منا له طريقة تفكير ويفعل ما يريد، نافية ان تكون هناك تفرقة فى المعاملة فى محيط الاسرة بينهما، موضحة ان علاقتها بأختها جيدة جداً..

وبغضب شديد رفضت دينا اقحام مهنتها أو وصفها بالعرى وقالت لطوني : ارفض مطلقا ان تذكر سيرة العري فالمايوه أعرى، وعن الحجاب فهو فضل من الله واتمناه ولكنى لم افكر فى ارتدائه

من جهة أخرى، اكدت دينا افتخار إبنها "علي" بها، موضحة أنه لن يطالبها بالاعتزال لان المجتمع اختلف والافكار تحضرت كما ان "نسبة التخلف" بدأت تقل و"ربنا يستر"، مبدية موافقتها فى نفس الوقت بارتباط ابنها براقصة إذا كانت محترمة مثلها.

الافراح الاسلامية

واختتمت دينا حديثها بقولها "ربنا يسهل" فى رد على تعليقها على ماذا ستفعل عندما يتولى الاخوان المسلمون الحكم ؟ وقالت ضاحكة: انا احب الحديث فى السياسة ولكن فى هذه الحالة سأقوم بالرقص فى الافراح الاسلامية.

من ينتقد جاد شويري متخلف

تصريحاته مثل شخصيته ..مثيرة للجدل منذ ظهوره علي الساحة الغنائية وهو محل انتقاد لاذع فهو متهم دائم بإفساد الذوق العام وصانع "موجة العري كليب" كما انه مكتشف أسماء مطربات علي كليباتهن علامات استفهام بسبب الجراءة الشديدة لإعمالهن الفنية مثل ماريا.. انه المخرج اللبناني المثير للجدل جاد شويري الذي حل ضيفا علي برنامج " فيش وتشبيه " علي قناة "القاهرة والناس" ليدافع عن نفسه وسط سيل جارف من الاتهامات .

وأكد شويري انه فنان تقدمي متحضر ومختلف عن الآخرين وهذا هو السر وراء نجاحه وتميزه متهما منتقديه بالرجعية والتخلف لأنهم غير قادرين علي استيعاب فكره رغم انها تعبر عن تفكير قطاع كبير من الشباب متهما منتقديه أيضا بالازدواجية بدليل رفضهم لأعماله الفنية بينما يتقبلونها من الغرب دون انتقاد .

ونفي شويري أيضا مسئوليته عن ما يسمي بموجة العري كليب او استغلال أجساد المطربات مؤكدا انه لم يحدث ذات مرة وأن أجبر مطربة علي خلع ملابسها بل كان يتم ذلك بإرادتهن حيث كانت كل مطربة تعرف جيدا ماذا تريد بدليل الكليبات التي قدمها دون أن تتضمن مشاهد عري الا ان ذلك لا يعني تخليه عن أفكاره التي يؤمن بها وأهمها ضرورة تحرير جسد المرأة باعتبارها فكرة تقدمية ودليلا على التحضر والتحرر بدليل ما يحدث في الغرب حيث يصبح لكل امرأة الحرية الكاملة في التخلي عن ملابسها اذا أرادت.

وأكد المخرج اللبناني المثير للجدل انه غير نادم علي الإطلاق علي الكليبات التي قدمها لانها عبرت عن رؤيته الفنية وسيظل يقدم فلسفته رغم الاتهامات والشائعات التي تحاصره من حين لأخر مثل ما تردد حول قيامه بإنشاء قناة "بورنو" وهو ما ثبت في النهاية انها مجرد كذبة هدفها النيل منه والإساءة إليه.

حلقة برنامج لماذا مع الراقصة دينا

حلقة برنامج لماذا التي يقدمها طوني خليفة مع الراقصة المصرية المثيرة للجدل دينا
شاهد بالاسفل


البرنامج الكوميدي لصحتك

البرنامج الطريف لصحتك
شاهد بالاسفل

اهداف مباراة مصر ورواندا

هدف احمد حسن في مرمى منتخب رواند في تصفيات كاس العالم
شاهد بالاسفل

ايمان البحر درويش يفتح النار على عمرو دياب وتامر حسني

هل يسرق عمرو دياب الحان بعض أغنياته ؟.. سؤال صدمة وجهته المخرجة السينمائية ومقدمة برنامج "الجريئة" علي قناة نايل سينما ايناس الدغيدي الي ضيفها الفنان ايمان البحر درويش الذي كان رده اكثر اثارة مجيبا بكلمة واحدة نعم مشيرا الي أن عمرو دياب نفسه اعترف بأنه يسعى دائما للموضة الغنائية الجديدة عبر الاطلاع علي الموسيقي الغربية ليجذب جيل الشباب سواء كانت هذه الموضة إسبانية أم تركية.
وفي الوقت نفسه توقع ايمان البحر درويش سقوط الفنان تامر حسني اذا استمر في اسلوبه الفني واختياره لافكار غريبة كي يغنيها، مشيرا الي انه توقع له مستقبل مشرق في بداياته لانه كان يجيد وقتها الاختيار الا ان الوضع تغير في البوماته الاخيرة.
كما اشاد درويش بالمطرب العراقي كاظم الساهر مؤكدا انه يعشق العديد من اغانيه ويعتبره من اجمل الاصوات اضافة الي الفنان محمد منير.
وأكد ايمان البحر درويش انه غير نادم على اعماله الفنية سواء السينمائية أو التليفزيونية أو الغنائية الا انه يعتبر مسلسل "الامام الشافعي " الاقرب الي قلبه ومن أجمل الادوار التي قدمها في تاريخه نافيا ان يكون قد صرح من قبل ان الفن حرام لانه يوجد نصّ ديني في القرآن يحرم الفن الا انه انتقد الاوضاع التي اصبح عليها الوسط الفني مما جعله يرفض دخول اولاده هذا المجال.
ورفض درويش المجاهرة بالمعاصي والذنوب ردا علي سؤال لايناس الدغيدي حول تصريح لدينا أكدت فيه انها تعلم ان ما تفعله "الرقص الشرقي " ذنب الا انها تحب ذنبها " مستنكرا هذا التصريح قائلا ان الله امرنا ان نتستر علي ذنوبنا لا أن نجاهر بها أو نمدحها كيف يحب العبد ذنبه ولا يخشي خالقه.

من تعليقات القراء

انت طلعت غبى اوى مش معنى ان عمرو دياب بيطلع على موسيقى الغرب يبقى بيسرق الالحان عمرو دياب بيقدر يمزج بين نوع الموسيقى الشرقية والموسيقى الغربية ومحدش بيعمل كده غيره وهاتلى اغنية لعمرو لحنها شبه لحن اجنبى انت طلعت غبى اوى اوى و بلاش حقد بقى

*****************
خليك مع الله واعمل الطيب ...... يا عم ايمان انت لسه بتبيع سبح فى خماره ؟ اخوك الشيخ سيد
*************
صدقت فعلا وكل الناس عارفة كده ، عمرو دياب ان مكنش الموسيقي اللي معاه بيسمع بره وبيعمل كوبي وبيست ميشغلوش معاه
واللي ينكر ده او يهاجم الراجل ده يبقى حاجة من اتنين :
1- من اللي بيحبوا عمرو دياب حب مراهقين اللي هم بيصرخوا لما يشوفوه فطبعا مش عايزين حد يتكلم عليه نص كلمة ، اصل عمرو دياب فوق مستوى الشبهات ميصحش ننتقد بابا عمرو
2- من جمهور تامر اللي لو تامر سبله بعينه يغمى عليه
فان كنت من دول او دول .... الدنيا صيام فالطيب أحسن وكل سنة وانتم طيبين

مصر تفوز على رواندا

حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا للغاية علي مضيفه المنتخب الرواندي بهدف نظيف في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة الي كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية ليجدد الفراعنة أمالهم في التأهل لنهائيات المونديال.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلي 7 نقاط يحتل بهم المركز الثاني خلف المنتخب الجزائري الذي يملك نفس الرصيد ولديه مباراة علي أرضه أمام المنتخب الزامبي مساء الأحد.

أحرز هدف المباراة الوحيد احمد حسن في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

ووجد الجهاز الفني للمنتخب المصري نفسه في مأزق بعد ما اضطر إلي استبعاد محمد ابوتريكة من قائمة اللقاء بعدما شعر بآلام في الرباط الداخلي للركبة أثناء الإحماء ليدخل احمد حسن بدلا منه في التشكيل الأساسي.

وعلي الرغم من هذا الظرف الطارئ، بدأ المنتخب المصري الشوط الأول بثبات شديد وكان الطرف صاحب الأداء الهجومي الأبرز طيلة العشر دقائق الأولي.

وبرز السيد حمدي في الجانب الأيمن خلال بداية المباراة ولكنه فشل في إيصال الكرة بشكل مناسب إلي زميله في الهجوم احمد رؤوف.

وفي الدقيقة 9 أطلق احمد حسن تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي أصحاب الأرض.

ثم جاء حسني عبدربه في الدقيقة 19 ليسدد الكرة برأسه بعد كرة عرضية متقنة من سيد معوض ولكن لسوء حظ لاعب أهلي دبي الإماراتي تمر الكرة بجوار المرمي بقليل.

واستمر سوء الحظ في محاربته للمنتخب المصري بعدما أصيب السيد حمدي في منتصف الشوط الأول واجبر الجهاز الفني علي تغييره وادخل دودي الجباس بدلا عنه.

وكاد رؤوف أن يضع مصر في المقدمة في الدقيقة 35 عندما استغل خطأ المدافع الرواندي في إعادة الكرة إلي الحارس لينقض عليها مهاجم انبي ولكن عدم توازن جسد لم يساعده في تسديد الكرة بشكل جيد لتضيع الفرصة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، انطلق الجباس بالكرة من الجهة اليمني ولكنه فضل التسديد عن التمرير لرؤوف لتذهب الكرة بسهولة إلي الحارس الرواندي جون كلود ندوري.

واصل المنتخب المصري ضغطه مع بداية الشوط الثاني وكاد المدافع وائل جمعة ان ينوب عن المهاجمين في هز شباك رواندا عندما ارتقي في احدي الضربات الركنية في الدقيقة 48 وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الايسر.

وفي اول تهديد حقيقي لرواندا علي مرمي مصر، سدد اوليفير كراكيتزي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 ولكن عصام الحضري تألق وتمكن من اخراج الكرة باطراف اصابعه الي خارج المرمي.

وعاد الحضري ليتألق مرة اخري بعدها بقليل وينقذ مرماه من تسديدة صاروخية اخري.

وفي الدقيقة 68 ومن "دربكة" داخل منطقة جزاء رواندا، يتمكن حسن من تسجيل هدف التقدم للضيوف من متابعة أكثر من رائعة للكرة.

أعطي الهدف المزيد من الثقة للاعبي مصر وبالأخص دودي الجباس الذي قدم مستوي أكثر من رائع في الشوط الثاني وبرع في كسر مصيدة التسلل الرواندية مرتين ولكنه لم يجد المساندة الكافية من زملائه لإنهاء الهجمتين بشكل ايجابي.

ففي الدقيقة 78 انطلق الجباس من الجهة اليمني ومرر الكرة الي شوقي القادم من الخلف ولكن لاعب ميدلسبره الانجليزي سدد الكرة بطريقة عشوائية خارج المرمي.

ونجح المنتخب المصري في استثمار الوقت المتبقي من اللقاء بصورة ايجابية لينتهي اللقاء علي هدف احمد حسن الثمين.

رسائل مضحكة

سمعت الرساله فرحت طب بالعند فيك مفي رساله
يا بختهم يا خطبهم الى انتى قاعدة فى وسطهم هم النجوم وانتى قمرهم لو فيفى بطلت ترقص و حسحس نزل يرقص عمر محبتك فى قليى ما تخلص
لو محتاج نصيحه ابعتلى رساله
لو محتاج مساعده ابعتلى ايميل او محتاج صديق رن لى لو محتاج فلوس عفوا هذا الرقم خارج نطاق الخدمه
ماشى أفكر فيك والعقل فيه ظيطه بتخيل إنى معاك لحد ما دخلت فى حيطه
لك رصيد فى قلبى بصلاحيه مدى الحياه والفراق دايما غير متاح والخصام خارج نطاق الخدمه والقلب بعدك ربما يكون مغلقا
ربنا يخدك وياخد اللى جانبك واللى بيحبك الى بيت الله الحرام
ان غابت الشمس قلنا كسوف وان غاب القمر قلنا خسوف وان غبت انت قلنا ضاع خروف
يا فرخه يا مطنشانى ومن العشه كرشانى ما تكاكى عليه حبه دانتى والله وحشانى
لعيونك كلة يهون ياشجرة كلها غصون افتح باب قلبى وأدخل بس اوعى الباب مدهون.
قلبك لؤلؤ صافى ضحكتك بلسم شافى الهى الى مايحبك ينهبل ويمشى حافى
مرة نكتة كانت ماشية تعيط فى الشارع لية ؟ علشان فى واحد دحك عليها
قمر

عسل

خفة دم

ذوق

رقة

كفاية كلام عني .... المهم أنت إيه أخبارك؟؟







__________________

مواقع جميع أجهزة الرسيفر

(at)SkyBox
h**p://www.mantraandy.com

(at)Star
h**p://www.sat-urne.com/pages%20htm/21%20SELECTION%20APRES%20SUPPORT%20TECHNIQUE.htm

AMT
h**p://www.amt.co.kr/

Arion (registration required for s/w)
h**p://www.arion.co.kr/frame_english.html

Arion
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=29674
h**p://dvb-upload.com/index.php?dir=Inne%20tunery/ARION-FERGUSON
h**p://polaris.dvhk.pl/?id=glowna (mainly in Polish)
h**p://ferguson.wz.cz/ (partially in Czech)

Aston
h**p://www.aston-france.com/en/

Aston
h**p://groups.yahoo.com/group/astonhelp/ (registration required)
h**p://groups.yahoo.com/group/astonhelp2/ (registration required)

h**p://www.mantraandy.com

Astrovox
h**p://www.astrovox.biz/home.aspx

Astrovox
h**p://satryk.tk/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=8

Atlanta
h**p://www.atlanta-digital.com/download.htm

Atlanta
h**p://www.satnet.ch/file/index.php?showfilesfordate=All
h**p://www.satthai.net/download.htm

Atom
h**p://www.satthai.net/download.htm

Besat
h**p://www.dongwonjr.com/english/data.htm

Beausat
h**p://www.satconn.de/Produkte/Satelliten-Technik/Digital_Receiver/digital_receiver.html

Beausat
h**p://p321.com/upload/ (farsi language)
h**p://www.rolsatdownload.com/softwares

BigSAT
h**p://www.golden-interstar.com

BigSAT
h**p://www.la-cafetera.com/golden.htm
h**p://www.satexperts.net/forum/forumdisplay.php?f=212

Boca
h**p://www.boca.de/

Boston
h**p://www.coship.com/english/support/softwaredown.htm

Boston
h**p://membres.lycos.fr/gsmnet/ (in French)

Camex
h**p://satlink.ws/modules.php?name=Downloads

Chaintech
h**p://www.chaintechusa.com/tw/eng/product_list.asp?MPSNo=15&SPSNo=40

Citizen
h**p://www.sat-2005.com/
h**p://www.starwayelectronics.com/down/

Comag
h**p://www.comag-ag.de/engl/en_home.html

Comag
h**p://members.lycos.nl/wifiminded/
h**p://www.comag.exthus.co.uk
h**p://www.comag.smokiebum.com/upload/
h**p://www.bikeydz.tk/ (FTA 2CI only)
h**tp://www.maiden30403.utvinternet.com/satellite/index2.htm

Condor
h**p://www.kokoom.com/kandahar/

Coship
h**p://www.coship.com/english/support/softwaredown.htm

Coship
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.files-sat.com/v2/index.php?&direction=0&order=&directory=public_dow nloads/Receiver%20Software

DBox
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/forumdisplay.php?f=99 (DBox support on this forum)

Digicamp
h**p://www.sateuropa.co.uk/support/software/default.asp

Digicom
h**p://www.sateuropa.co.uk/support/software/default.asp

Digicorder
h**p://www.sateuropa.co.uk/support/software/default.asp

Digiquest
h**p://www.digiquest.it/main.html

Digity
h**p://www.sateuropa.co.uk/support/software/default.asp

DigitAll / DigitAll World
h**p://www.digitallworld.com/download.asp

DigitAllWorld
h**p://www.maslam.com/
h**p://www.digitalhouse.8k.com/
h**p://www.sat-experts.gr/eng/home.htm

Dreambox
h**p://www.dream-multimedia-tv.de/Bereiche/Produkte/downloadscenter.php

Dreambox
h**p://www.satthai.net/download.htm
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.dreambox.net.au/downloads.php
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/forumdisplay.php?f=70 (Dreambox support on this forum)
h**p://www.digital-sat.tv/dreambox/dbsoft.php

DSN (Digital Sat Network)
h**p://www.digitalsatnetwork.net/downloads.php

Echosat
h**p://www.echo-sat.com/SW/Echosat/software_en.php
h**p://www.echosatdigital.com/SW/Echosat/software_en.php

Echosat
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=20

Echospace
h**p://www.maslam.com/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=6

Echostar

very little available as as far as we know - so dont ask.
h**p://www.dbring.de/sat/firmware/EchoStar.html (unofficial site but official versions of old software)
h**p://www.sat-experts.gr/eng/home.htm (unofficial site but official versions of old software)

h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=35888 (Echostar 3000 series support on this forum)

EMTech
h**p://www.kristal.com.au/software.html
h**p://www.megaone.com/micromax/software.htm (in Italian)

EmTech
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.satsw.net
h**p://p321.com/upload/starsat/
h**p://www.fastpages.com/receivers/
h**p://www.satnews.it/ricevitori/
h**p://sat.net.ua/index.php?Lev=files&get=Satellite_Receivers/Hivision/ (Russian s/w)


Euromax
h**p://www.maslam.com/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=32

Eurostar
h**p://www.eurostar-digital.com/

Ferguson
h**p://www.telstar.com.pl/telstar/index_ang.php?page=download

Ferguson
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=29674
h**p://dvb-upload.com/index.php?dir=Inne%20tunery/ARION-FERGUSON
h**p://ferguson.wz.cz/ (partially in Czech)

Finepass
h**//www.finepass.com/en_support.htm

FortecStar
h**p://www.fortecstar.com/downloads/

FortecStar
h**p://satryk.tk/
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.digital-sat.tv/fortecteam/
h**p://www.geocities.com/nhfs49/Fortecstar.gif (guide to upgrade in pictures)
h**p://www.maslam.com/
h**p://www.al7bar-soft1.com/
h**p://dvb.nease.net/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=4

Galaxis
h**p://www.galaxis.de/

GBSat
h**p://www.gbsat.com/support.htm
h**p://www.hisat.com/twp/index.asp

General Satellite
h**p://satbox.spectranet.tv/ (registration required for downloading)

Golden Interstar
h**p://www.golden-interstar.com

Golden Interstar
h**p://www.la-cafetera.com/golden.htm
h**p://fr.groups.yahoo.com/group/GOLDEN-INTERSTAR/ (In French)
h**p://www.satexperts.net/forum/forumdisplay.php?f=187 (in Turkish)
h**p://www.sismanturk.de/index.php?showallfiles=1 (can be slow loading)
h**p://www.satexperts.net/forum/ (in Turkish & registration may required)

Grundig
the amount of official Grundig software available is limited since Grundig were taken over a couple of years back Get it while you still can!
h**p://www.grundig.com/produkte/sw_download.html

Grundig
h**p://www.digital-sat.it/grundigsoft.php

He*d
h**p://www.satdigitalmedia.com/software.htm

Homecast
h**p://www.homecast.net/eng/service/download_list.asp

Hornet
h**p://www.hornet-stb.com/

Huapu
h**p://dvb.nease.net/

HubTech
h**p://www.hub-tech.com/eng/product/product-sat.htm

Humax
h**p://www.humaxdigital.com/hcsa/softwareupgrade.asp (log in required)

Humax
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.satsupport.com/humax/
h**p://tuxonhumax.berlios.de/public/
h**p://sat4you.tripod.com/
h**p://www.geocities.com/dr_foxman/Humax.html
h**p://www.digital-sat.it/humaxsoft.php
h**p://dvb.nease.net/
h**p://www.sat-experts.gr/eng/home.htm

Hyundai
h**p://www.hdt.co.kr/eng/download/software.asp
h**p://www.hisat.com/twp/index.asp (HS800CI only)

Hyundai
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.ozanadolu.com.tr/ (in Turkish)
h**p://www.digital-sat.it/hyundaisoft.php
h**p://www.maslam.com/

ID Digital
h**p://iddigital.com/

Jepssen
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.digital-sat.it/jepssensoft.php

Kaon
h**p://www.kaonmedia.com

Kaon
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.4lnb.net/firmwares_kaon_en.html
h**p://www.satellite-sky-installer.co.uk/forums/viewtopic.php?t=42
h**p://www.sat-experts.gr/eng/home.htm

Kiatel
h**p://www.4lnb.net/firmwares_kiatel.html

Kopernicus
h**p://www.satnet.ch/file/index.php?showfilesfordate=All
also reported available at: h**p://www.alsat.co.uk/login.php (registration required)

Lazer
h**p://www.neotionbox.com/gb/index.php

Lemon
h**p://www.lemonworld.tv/download.html

LG Innotek
h**p://www.vesat.gr/eng/main.htm

LG
h**p://www.sat-experts.gr/eng/home.htm

Liberty
h**p://www.liberty-sat.com/

Liberty
h**p://www.satellite-sky-installer.co.uk/forums/index.php

Luxsat
h**p://www.satnet.ch/file/index.php?showfilesfordate=All

Magike
h**p://www.digital-sat.it/samsungsoft.php

Magix
h**p://site.magix.net/index.php?405 (registration required to get s/w)

Manhattan
h**p://www.manhattan-receivers.com

Maxplus
h**p://www.maxplus.8k.com/

MaxPlus
h**p://www.satthai.net/download.htm

Mediacom
h**p://www.media-com.com/

MediaStar
h**p://p321.com/upload/ (farsi language)
h**p://www.receiversoftware.tk/
h**p://www.geocities.com/zahid_mediacom/

Metabox
h**p://www.metaware.co.kr (registration required)

Metabox
h**p://www.sat-2005.com/
h**p://www.starwayelectronics.com/down/

Metronic
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?p=172707#post172707

Micromax
h**p://www.dazzled.com/dwsoft2005/
h**p://www.megaone.com/micromax/software.htm

Micro-X
h**p://www.astrovox.biz/home.aspx

Micro-X
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=8

Mikronik
h**p://www.micronik.de/

Mikronik
h**p://www.mantraandy.com

Mondeal
h**p://www.mondealsatfiles.com/ (registration required)




Various makes. (If your receiver make isnt listed yet, have a look. Might be worth looking at even if your receiver is listed above)

h**p://www.la-cafetera.com/
h**p://satbox.spectranet.tv/
h**p://www.max-communication.de/main.html (in German)
h**p://www.satnet.ch/file/index.php?showfilesfordate=All
h**p://www.dvb-upload.com/
h**p://www.sat-key.org/
h**p://kalel-satcos.com/vb (mainly Arabic Language)
h**p://www.sismanturk.de/index.php?showallfiles=1
h**p://satlink.ws/modules.php?name=Downloads
h**p://www.satexperts.net/forum/ (in Turkish & registration may required)
h**p://www.files-sat.com
h**p://www3.searchpixie.com/index.php?naam=receiverindex
h**p://www.satcenter.info/ (in Spanish)



If you are looking for master codes for your receiver, have a look at this thread :
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=34365


Badge Engineering. (Generic receivers)
Many receivers are actually made by other manufactureres, with the badges changed. For example, Emtech can also be found badged as: GB Sat, Jepssen, Fortecstar, Starsat, Nextstar, Strong1B, Atlanta, Shark, Signal, Interstar, Televes, BG Plus, Skymaster, Schaub Lorenz, Premier, Best, Echosat, Truman, Infosat, HiVision, & DSN!!!

The site below will help you identify generic (rebadged) receivers:

h**p://www.satellite-heaven.de/index.htm?jump=Receiver/

N - Z

NEC
h**p://www.sat-2005.com/
h**p://www.starwayelectronics.com/down/

Neosat
h**p://www.neosat.com/

Neosat
h**p://satryk.tk/
h**p://www.maslam.com/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=21

Neotion
h**p://www.neotionbox.com/gb/index.php

Neotion
h**p://www.siamdst.com/support.htm
h**p://members.lycos.nl/wifiminded/files/
h**p://www.digital-sat.it/neosoft.php

Newwave
h**p://www.rsd.tv/support/forumdisplay.php?f=9 (certain models only)

Nextwave
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.digital-sat.it/nextsoft.php
h**p://www.hungchang.com/eng/support/index_down.html
h**p://www.sat-experts.gr/eng/home.htm

NHE
h**p://www.nheonline.com/Support.htm

Nokia
h**p://www.nokia.com/nokia/0,8764,97,00.html

Nokia
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.digital-sat.it/nokiasoft.php
h**p://www.sat-experts.gr/eng/home.htm

Novus
http://www.satellite-sky-installer.c...forum.php?f=31

Omax
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=12

Openbox
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=29674

OpenSky
h**p://www.laksevaagsport.no/satxone/
h**p://www.maslam.com/
h**p//www.asad-online.net.tc
h**p://www.digitalhouse.8k.com/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=16

Opentech
h**p://www.opentech.co.kr/english/lib/list.asp

Opentel
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.digital-sat.it/opentelsoft.php

Pacific Satellite
h**p://www.pacificsatellite.com/

Pace
h**p://www.pacemicro.com

Palcom (in German)
h**p://www.palcom-europe.com/

Pansat
h**p://www.pansatusa.com/download.htm

Pansat
h**p://dvb.nease.net/

Pentamedia
h**p://www.pentamedia.com/

PowerSky
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=29674

Praxis
h**p://www.praxissatellite.com/index.htm

PremiumX
h**p://p321.com/upload/ (farsi language)
h**p://www.rolsatdownload.com/softwares/

Protek
h**p://www.nextwave-plus.de/e_service.html

Protek
h**p://www.sat-urne.com/pages%20htm/21%20SELECTION%20APRES%20SUPPORT%20TECHNIQUE.htm (9000 model only)

QMax receivers
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=32437&highlight=qmax
h**p://www.allstb2000.cjb.net/

Radix Sat (in German)
h**p://www.radix-sat.de

RSD
h**p://www.rsdtv.com/support/index.php

SAB
h**p://www.sabsatellite.nl/Service/Service.htm (Mainly in Dutch)

Satcruiser
h**p://www.amt.co.kr/

Samsung
h**p://stb.samsungcorp.com

Samsung
h**p://papagen.sat-key.org/
h**p://www.sammyfilez.com/
h**p://www.mantraandy.com
h**p://www.digital-sat.it/samsungsoft.php
h**p://www.sat-experts.gr/eng/home.htm

Sanyosat
h**p://www.sat-2005.com/
h**p://www.starwayelectronics.com/down/

Satoday
h**p://www.rolsatdownload.com/softwares/

SC/Traxis
h**p://dvb.nease.net/

SEG
h**p://www.veseg.de (in German)

Sedea
h**p://www.sedea.fr/ (in French)

Signal
h**p://www.signal-sat.com/receivers.htm

Silvercrest
h**p://www.mysilvercrest.de/


Sky UK Digiboxes
Software only available via ota download from the satellites. For details on how to force an ota update see
h**p://www.digitalsat.co.uk/skysoftware.html

Skymaster
h**p://www.sm-electronic.de/ (in German)

Skysat SK101 / SK201
h**p://www.latestmedicine.com/

Sky-X
h**p://www.anzwers.org/free/skyx/index.htm
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=32659
h**p://www.parstech.org/skyX.htm

Smart
h**p://www.wela-electronic.de/en/service.php?option=software

Smart (Jordan)
h**p://www.smart.jo/html/downloads.htm

Smart (Jordan)
h**p://www.jordan1sat.com/forum/viewtopic.php?t=646 (in Arabic & regestration required)

Sonysat
h**p://www.sat-2005.com/

Starcom
h**p://www.satsw.com/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=12

Starsat
h**p://www.star-sat.com/download.html

Starsat / Starcom
h**p://www.satsw.com/
h**p://satryk.tk/
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=31734 (how to upgrade in pictures)
h**p://www.satsw.net
h**p://p321.com/upload/starsat/
h**p://www.fastpages.com/receivers/
h**p://www.satnews.it/ricevitori/
h**p://sat.net.ua/index.php?Lev=files&get=Satellite_Receivers/Hivision/ (Russian s/w)
h**p://www.croteam-sat.org/aploud/
h**p://www.satdw.com
h**p://www.satsat.net/super-tps/
h**p://members.home.nl/pkollmer/image1/4.html
h**p://dvb.nease.net/
h**p://www.digitalhouse.8k.com/
h**p://www.swdw.net/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=13

Startrack
h**p://www.starsw.com/
h**p://www.digitalhouse.8k.com/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=26

Starway
h**p://www.sat-2005.com/
h**p://www.starwayelectronics.com/down/

Strong
h**p://www.strong-technologies.com/frmDownloads.aspx
h**p://www.strongsat.com

Strong
h**p://www.geocities.com/smartpatch03/ (you may find this site exceeds its bandwidth rather a lot!)
h**p://www.rebel.nl.eu.org/
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=31818 (how to upgrade in pictures)
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=37390 (direct links to patches for several models)
h**p://www.starwayelectronics.com/down/

Starvision
h**p://www.starwayelectronics.com/down/

Sunstar
h**p://www.freewebs.com/gssoft/ (for GS-1590 only)

Supermax
h**p://www.maslam.com/
h**p://www.digitalhouse.8k.com/

SuperLazer
h**p://www.wssat.com/
h**p://www.dubaisat.com/sl/

Super Max
h**p://www.supermaxsat.com/

Supermax
h**p://satryk.tk/
h**p://www.newprog.net/
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=6

Superstar
h**p://p321.com/upload/ (farsi language)
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=15

Technomate
h**p://www.technomate.com/downloads.php

Technomate
h**p://www.alsat.co.uk/shop/list.php?c=downloads

Technosat
h**p://www.technosat-uae.com/downloads.html

Technosat
h**p://www.dsrsoftware.com/
(log in required username: dealers with password: dealers123)
h**p://www.angelfire.com/tn/technosat/Software.htm
h**p://www.adduniverse.com/technology/technosat_ir_7000.asp (how to set up the IR 7000)
h**p://www.luxsat.be/NEW%20WEB%201/Software/Software_Page.htm

Techview
h**p://p321.com/upload/ (farsi language)
h**p://www.rolsatdownload.com/softwares/ (TDR-8800 only)

Telemann
h**p://www.telemann.com/

Televes
h**p://www.televes.com/

Tethys
h**p://www.sat-urne.com/pages%20htm/21%20SELECTION%20APRES%20SUPPORT%20TECHNIQUE.htm
h**p://files.satbox.nl/

Triple Dragon
h**p://www.tripledragon-fan.de/board/hmportal.php

Triple Dragon
h**p://www.ucassupport.nl/triple-dragon/english/Software.htm
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/forumdisplay.php?f=98 (Triple Dragon support on this forum)

TMX
h**p://www.tmx.it

Tonbury
h**p://www.tonbury.com/

Topfield
h**p://www.topfield.co.kr/
h**p://www.topfield.tv/download.html

Topfield
h**p://www.satthai.net/download.htm
h**p://www.mantraandy.com

Triax
h**p://www.triax.dk/ifs/files/triax/is/presentation/home
/Service/Downloads/software_updates.jsp

Truman
h**p://p321.com/upload/ (farsi language)
h**p://kalel-satcos.com/vb (mainly Arabic Language)
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=19
http://www.tmsatsw.com/

Viva
h**p://www.laksevaagsport.no/satxone/
h**p://www.maslam.com/
h**p://www.digitalhouse.8k.com/

Vivax
h**p://www.deltasatuk.com/download.htm

Viva
h**p://www.satlover.com/dload.php?action=category&cat_id=5

Wela
h**p://www.wela-electronic.de/en/service.php?option=software

Worldinbox I & II
h**p://www.starsw.com/
h**p://satryk.tk/
h**p://www.receiversoftware.tk/

XSat
h**p://xsat.rtfm.be/ (in French)

XSat
h**p://www.satthai.net/download.htm
h**p://fr.groups.yahoo.com/group/xsatetmaestro/files/Firmwares/ (registration required)

Xtreme
h**p://www.4lnb.net/firmwares_xtreme.html

Zodiac Sat
h**p://www.melchioni.it/audiovideo/inglese/download.asp

Zodiac
h**p://www.satellites.co.uk/php-bin/forum/showthread.php?t=29674

Blog Archive