اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

مدرب الجزائر يؤكد ثقته في فوز رواندا على مصر

أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان على ان منتخب رواندا قادر على تحقيق الفوز على المنتخب المصري فى المباراة المقرر إقامتها السبت في إطار منافسات الجولة الرابعة لمشوار المجموعة الثالثة للتصفيات.
وقال سعدان فى تصريحات نقلتها صحيفة "النهار" الجزائرية إن منتخب رواندا لا يُستهان به على ملعبه، وأن لاعبيه يلعبون كرة سريعة وأنهم قادرون على الفوز لعدة أسباب أنهم يؤدون على ملعبهم بشكل قوي جدا، بالإضافة إلى أن مباراة الذهاب ين المنتخبين كان الأفضل فيها المنتخب الرواندي وفازت مصر وقتها بمساعدة الحكم الذي أهدى فوزا غير مستحق للفراعنة.

وأضاف المدير الفني الجزائري إن النقص العددي الكبير في صفوف المنتخب وغياب أكثر من لاعب أهمهم محمد زيدان وعمرو زكي سيجعل الفوز مستحيلاً بالنسبة للمنتخب المصري.
اختتم رابح سعدان تصريحاته لصحيفة "النهار" قائلا: إن مباراة رواندا ومصر ستحسم نهائيا خروج المنتخب المصري من التصفيات، ولكنه عاد وأكد أنه طلب من لاعبيه بذل أقصى جهد أمام المنتخب الزامبي للاحتفال بالتأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 والتي تقام في اليوم التالي لمباراة مصر ورواندا.
وتحتل مصر المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات وتتخلف بفارق ثلاث نقاط عن الجزائر التي تتصدر الترتيب.
ويتأهل الفريق صاحب المركز الأول في المجموعات الأفريقية الخمس إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا مباشرة.

من ناحية اخرى صرح المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة إن صانع الألعاب محمد أبوتريكة سيشارك بنسبة "مليون بالمائة"، على حد قوله، في مباراة المنتخب ورواندا في إطار الجولة الرابعة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.

ويحل المنتخب المصري ضيفا على رواندا يوم السبت 5 سبتمبر في حين تلعب الجزائر وزامبيا في اليوم التالي السادس من الشهر ذاته.

وأدى المنتخب تمرينه الرئيسي الخميس، وقام المدرب بعمل بعض التغييرات على التشكيلة كنوع من التمويه، حيث حضر المران 2000 مشجع رواندي.

وقال مراسل قناة "مودن سبورت" الفضائية إن الجماهير الرواندية ظلت تتساءل عن نجوم المنتخب المصري أمثال محمد بركات وأبوتريكة وعمرو زكي.

وأكد شحاتة إن مشاركة تريكة مضمونة بنسبة كبيرة جدا، في حين يبقى بركات بعيدا عن المشاركة، وقد يبدأ اللقاء على مقعد البدلاء، وذلك على الرغم من ان الثنائي لم يشاركا في التدريب.

ونقل المراسل خبر إصابة حارس المرمى عصام الحضري في إصبع اليد، وفضل مدرب حراس المرمى أحمد سلميان إراحته من المران.

ولم يرغب القدر في إبعاد فتحي عن تشكيلة منتخب مصر، بعدما إنزلق اللاعب في كرة سريعة على النجيل الصناعي بعد تمريره طولية من أحمد حسن، حيث توجه اللاعب نحو مقعد البدلاء وكاد ان يرتطم بالكابتن سمير عادلي ولكن الواقعة مرت بسلام ولم يصب فتحي بأي مكروه.

ومن المقرر ان يؤم اللاعبين في صلاة الجمعة خطيب من الأزهر، حيث تتناول الخطبة جواز إفطار اللاعبين في المباراة، في الوقت الذي لازال فيه بعض اللاعبين يصرون على الصيام وعدم الإفطار، ولكن الجهاز الفني لن يجبر أحد على ذلك.

وأشار مراسل "مودرن" الى إن الطقس الذي سيخوض فيه المنتخب المباراة عصر السبت سيكون مناسبا وأفضل من نظيره في القاهرة حيث لا تتعدى درجة الحرارة 23 درجة.

من جهة أخرى، تقابل أبوتريكة مع أحد المسئولين في رواندا واتفق معه على إرسال تبرع لبناء مسجد، حيث تعتبر تلك المنطقة هي معقل المسلمين هناك.

0 comments:

Blog Archive