اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

احتمال تاجيل الدراسة بمصر بسبب انفلونزا الخنازير

ترأس الرئيس حسنى مبارك صباح الثلاثاء إجتماعا وزاريا موسعا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة للجنة الوزارية المكلفة بمراجعة الموقف بالنسبة لوباء "أنفلونزا الخنازير" الذى يسببه فيروس "ايه..اتش1 ان1".

حضر الإجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزير الدفاع والإنتاج الحربى المشير حسين طنطاوى، ووزير الداخلية حبيب العادلى، ووزير الدولة لشئون البيئة المهندس ماجد جورج، ووزير التضامن الإجتماعى على المصيلحى، ووزير التعليم الدكتور يسرى الجمل، ووزير التعليم العالى الدكتور هانى هلال، ووزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي، ووزير السياحة زهير جرانه، ووزير التنمية المحلية محمد عبدالسلام المحجوب، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمى.

وعقب الاجتماع الوزارى الذى ترأسه الرئيس مبارك صرح وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى بأن لجنة المتابعة الوزارية عرضت على الرئيس الموقف كاملا بالنسبة لوباء "إيه..اتش1 إن1" سواء على مستوى العالم ككل أو بالنسبة لمصر والإجراءات الإحترازية التى إتخذت لمواجهة هذا المرض خاصة فى ضوء التركيز الذى نوليه حاليا على العملية التعليمية فى المدارس والجامعات لاسيما فى ضوء أن هذا المرض إنما يصيب الطلبة والشباب أكثر من أى فئة أخرى على العكس من الأنفلونزا الموسمية التى تصيب أساسا كبار السن.

وقال وزير الصحة إن الرئيس مبارك أعطى توجيها واضحا للغاية بضرورة إتخاذ أقصى إجراءات الوقاية حتى لو تطلب ذلك تأجيل العملية التعليمية ، فى حالة حدوث لا قدر الله على إنتشار سريع للمرض فى إطار الضوابط والمعايير التى وضعتها وزارة الصحة والتى تحدد من خلالها مدى شدة المرض.

واوضح أن هذه المعايير تتعلق بسرعة إنتشار المرض وعدد حالات الالتهاب الرئوى الناتجة عن هذا المرض وعدد ونسبة حالات الوفيات.

وأكد الجبلى أن الموقف فى مصر لا زال فى إطار آمن الا أنه لايمكن التنبوء بماسيحدث غدا أو خلال عشرة أيام .

0 comments:

Blog Archive