اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

مبارك في كارفور المعادي

قام الرئيس حسنى مبارك بعد ظهر الخميس بجولة تفقدية مفاجئة لأحد مجمعات المراكز التجارية والاستهلاكية بمنطقة المعادى (كارفور المعادى) فى إطار حرص سيادته على الاطمئنان على حالة الأسواق وتطوير التجارة الداخلية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الوزارى الذى عقده الرئيس مبارك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة صباح اليوم وتم خلاله مناقشة خطة تطوير التجارة الداخلية والمجمعات التجارية والاستهلاكية بما يحقق مصلحة المستهلكين ويشجع الصناعة المحلية ويعزز المنافسة لصالح المستهلك.

ورافق الرئيس مبارك خلال الجولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزراء الداخلية والمالية والتجارة والصناعة.

وقد استقبلت الجماهير المتواجدة بالمجمع التجارى ، والتى فوجئت بوجود الرئيس بالتصفيق الحاد وعبارات التحية والدعاء لسيادته بالسلامة وتهنئته بالعيد.

وقد رد الرئيس على تحية المواطنين الذين تجول الرئيس بينهم داخل المجمع .

واطمأن الرئيس من أحد مسئولى المجمع على سير العمل بالمركز وتوافر السلع المختلفة بأسعار مناسبة وما شهده المركز التجارى من تطوير فى إطار خطة وزارة التجارة لتطوير المجمعات التجارية فى مختلف المحافظات.

وصرح المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة عقب الجولة بأن الرئيس مبارك اطمأن بنفسه على التطورات التى تحدث فى قطاع التجارة الداخلية من خلال تفقد نموذج فعلى لأحد المجمعات التجارية التى تم تطويرها بأساليب حديثة .

وأشار إلى أن هذه الجولة تأتى فى إطار حرص الرئيس على تفقد حالة الأسواق والمواطنين والصناعة المتوفرة والخطة المستقبلية لنشر هذه المجمعات والتجارة الداخلية الحديثة فى كافة المحافظات بنفسه .

وقال "إن الرئيس مبارك وجه بضرورة نشر هذه المراكز فى ربوع مصر كافة ، وأن نستكمل هذه المنظومة من أجل زيادة البضائع المتاحة للعرض أمام المستهلكين وزيادة المنافسة لصالح المستهلك وبما يؤدى إلى خفض الأسعار .

وأشار الوزير إلى أن جولة الرئيس التفقدية اليوم تأتى مباشرة عقب الاجتماع الوزارى الذى عقده سيادته اليوم حول تطوير التجارة الداخلية موضحا أن الاجتماع الوزارى تركز كذلك حول الاقتصاد بصفة عامة بما فى ذلك أوضاع التجارة الداخلية .

وأضاف أنه عرض على الرئيس مبارك خلال الاجتماع الوزارى خطة الوزارة فى تعميم هذه المراكز والتجمعات التجارية والاستهلاكية فى كافة أنحاء مصر ، مؤكدا أن ما يحدث من تطوير لقطاع التجارة الداخلية إنما يعد جزءا من النشاط الاقتصادى الذى يسعى لتوفير خدمة أفضل للمواطنين .

وأشار الوزير إلى أن الرئيس مبارك كان حريصا أيضا على أن يشاهد المنتجات والسلع المصرية وهى تتوافر وتأخذ مكانها فى السوق بما يقتضيه ذلك من تشجيع لهذه الصناعة المصرية .

من تعليقات القراء

اكيد الرئيس سمع عن عروض كارفور فقال ناخذ الحكومة ونروح نبضع شوية فى ظل هذه العروض
فنرجوا من سيادة الرئيس ان يقوم بجولة مفاجاة لاسواق الغلابه مثل الزاوية والمطرية والمرج وعزبة النخل وعين شمس والمنيب واسواق فيصل وامبابه وبولاق علشان يشجع مثل هذه الاسواق وينشرها فى ربوع مصر علشان الغلابة يقدروا يجدوا اكل فى ايدهم
مش كارفور بتاع المستثمر الاجنبى الذى ينظر الى طبقة معينه ولايهمه باقى الشعب


***************
سنة وانت طيب ياريس .... ربنا يعينك على شعب اكثر من نصفه من الجهلاء والحاقدين والكسالى والمنافقين واللصوص والفاطرين ... ربنا يعينك ياريس ... اللى معاه عيلين تلاتة محتار فيهم وبيهم ... فما بالك باللى معاه 80 مليون ...
تحيا مصر...توقيع مواطن مغلوب شوية صغيري
*****************
نا ليا وجهة نظر في موضوع كارفور والمحلات الكبيرة اللي زيه وهي ان المحلات دي بتبيع بأسعار رخيصة وجدا وبتعمل عروض هايلة وبالنسبة للبروتين كاللحوم والفراخ والاسماك اسعارهم حلوة جدا خصوصا لأن بعضها بيباع بكميات صغيرة تكفي لشحص او اثنين وبالتالي السعر بيكون صغير يعني لما اشتري ديك رومي غير لما اشترب نص او ربع وهكذا لكن المشكلة ان كل المحلات دي بيروحها طبقة معينة بعيدة جدا عن الطبقات الفقيرة برغم انهم في امس الحاجة لمحلات تقدم لهم تلك الخدمة وليس الميسورين ماديا فياريت لو حد من المسؤلين قرأ كلامي ده يحاولوا ينشروا فروع من المحلات دي في الصعيد مثلا والمناطق الفقيرة ,... النهاردة لما قرأت خبر زيارة الرئيس لكارفور وحكيت لبابا وماما اعدنا طول اليوم نفكر ياترة ليه الريس راح كارفور وطبعا ضحكنا ضحك اللي يقول .. ولا بلاش سلام وكل سنة وانتم طيبييييييييين

0 comments:

Blog Archive