اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

الدقيقة بخمسة قروش عروض خرافية من شركات المحمول

حدد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري نهاية شهر رمضان كمهلة لشركات المحمول لوقف حرق الأسعار، وأكد قدرة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على ضبط السوق.

وحدد الممارسات الضارة بالعروض التي تقل فيها أسعار الاتصالات عن أسعار التكلفة لتحقيق مصالح خاصة على حساب باقى الأطراف.

وأضاف انه من المنتظر تطبيق قواعد جديدة منها تحديد قيم المكالمات ومعاقبة الشركة المخالفة حيث لا يجوز أن تستفيد شركة من عرض معين لزيادة مشتركيها على حساب السوق بالكامل.

وفي تصريحات سابقة، قال المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات إن عروض شركات المحمول بطرح دقيقة الاتصال ب 5 قروش فقط تقل عن التكلفة الحقيقية، وشدد على ان شركته لن تسمح باستمرارها.

وفي سياق آخر، انتقد نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات المهندس عماد الأزهرى هذه العروض لأنها لا تسرى إلا بدء من الدقيقة الثالثة للاتصال،وهو ما لا يحقق مصلحة المستهلك لأن متوسط مدة مكالمة المحمول دقيقتين.

فودافون والمصرية للاتصالات

وفي سياق متصل، وقعت شركتا المصرية للاتصالات وفودافون الاثنين اتفاقية تعاون مشترك يعطي لفودافون مصر حق استخدام البوابة الدولية للشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات الدولية واستغلال البنية التحتية لها لخدمة عملائها.

ومن المنتظر أن تحقق المصرية للاتصالات عائدا يصل الى 4 مليارت جنيه خلال فترة الشراكة التي تمتد تاى 3 سنوات.

وصرح الدكتور طارق كامل بأن الاتفاقية تدخل حيز التنفيذ فورا وتأتي في اطار إستراتيجية الوزارة نحو ضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى السوق المصرية لتوسيع سوق الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوفير المزيد من فرص العمل.

ويتضمن الاتفاق قيام الشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات الاتصال الدولي لشركة فودافون مصر من خلال بوابتها الدولية وذلك في إطار سياسة المكالمات الدولية التي أصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا.

وتغطي الشراكة بنود الدوائر الالكترونية وغيرها من أصول البنية التحتية التي تؤجرها فودافون مصر من المصرية للاتصالات في جميع أنحاء الجمهورية.

وبالنسبة للطرف الثاني، تسعى فودافون من توقيع الاتفاقية إلى ضمان توفير خدمات عالية الجودة لعملائها في السوق المصرية على المدى البعيد خاصة في مجال الاتصالات الدولية مستغلة خدمات الجملة المتميزة التي تقدمها المصرية للاتصالات وذلك لزيادة قدراتها على مواكبة التطورات الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وللاستفادة المثلى من سوق مشغلي المحمول في مصر.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات 45 % من أسهم شركة فودافون المطروحة في البورصة المصرية وأفاد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات المهندس عقيل بشير أن قيمة إستثمار الشركة تضافت أكثر من 3 مرات، لتصل إلى 20 مليار جنيه، بالاضافة إلى العائد السنوى المحقق خلال عام 2008 البالغ 1.3 مليار جنيه.

وتعمل الشركة على تنويع مصادر دخلها لمواجهة متطلبات النمو والمنافسة والتوسع فى إنشاء البنية الأساسية بالإ تقديم خدمات التليفون الثابت والانترنت الأرضى فائق السرعة وخدمات القيمة المضافة.

وفي الاطار ذاته، قال إن إعادة هيكلة الشركة المصرية للاتصالات وخاصة هيكل قياداتها كان مطلوبا بالاضافة إلى التوسع إقليميا ودوليا بإنشاء أو المشاركة في كابلات بحرية.

ووقع الاتفاقية المهندس طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات والمهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر بحضور الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات وعدد من القيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

0 comments:

Blog Archive