اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

رزان مغربي انا بنت بلد ومش باردة

تخوض الفنانة اللبنانية رزان مغربي تجربة تليفزيونية جديدة من خلال مسلسل "عدى النهار" تأليف محمد صفاء عامر وإخراج إسماعيل عبد الحافظ ويشارك فى البطولة صلاح السعدني، نيكول سابا، سمير السعدني، ومحمد عبد الحافظ..

تقول رزان مغربي: "أعتقد أن مسلسل "عدى النهار" سيكون بمثابة مرحلة جديدة ونقلة كبيرة ومهمة في مشواري الفني تمثيلاً وغناءً على حد سواء والذي أجسد من خلاله شخصية "صفية" التي تسكن حي شعبي هو "بين السرايات" مع والدها عازف القانون في الأفراح الشعبية الذي ورثت عنه حب الموسيقى والغناء وتعيش قصة حب مع جارها وهو شاب جامعي عضو في إحدى الحركات السياسية وله أفكار وطنية يتعرض إلى أزمة ثقة مثل بقية المصريين عقب حدوث نكسة 1967.

وتضيف: "لا أنكر إنني عندما قرأت الشخصية تعاطفت معها وأحببتها فهي فتاة بسيطة تحمل في داخلها الكثير من المشاعر، الأحاسيس، والأحلام لبنت البلد المصرية، يخشى عليها والدها بشكل كبير، فيمنعها من أن تستكمل تعليمها، ويرفض أن تخرج من المنزل لكن تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد وفاة والدها وتتوالى المفاجآت"..

وتواصل: "المسلسل يتناول حقبة زمنية في غاية الحساسية والأهمية بالنسبة لتاريخ مصر وهي الفترة بين عامي 1966 إلى1970، ويستعرض أوضاع المجتمع المصري في ظل النكسة من كافة النواحي السياسية والاجتماعية والتغيرات التي طرأت على سلوكيات وأحوال المواطن المصري خلال هذه الفترة"..

وعن الأسباب التي أدت إلى إبداء رزان موافقتها على الانضمام إلى ركب الدراما التليفزيونية هذا العام بعد سنوات من الغياب تقول: أعترف أنني كنت قد اتخذت بالفعل قراراً بيني وبين نفسي بعد تجربة "العميل 1001" على التركيز في المجال السينمائي فحسب لكنني لم أستطع مقاومة كل المغريات التي توافرت في مسلسل "عدى النهار" من حيث وجود نص جيد وإنتاج ضخم وطاقم عمل من ألمع الأسماء في مجال الدراما التليفزيونية"..

وتضيف: "للحقيقة فقد انتابتني مفاجأة كبيرة ودهشة شديدة لدى ترشيح عمدة المخرجين إسماعيل عبد الحافظ لي في دور "بنت البلد" فقد كان هذا الدور يمثل بالنسبة لي حلم عمري على اعتبار أنني من المغرمين بتلك النوعية من الأدوار عبر عشرات من الأفلام المصرية لكنه في نفس الوقت يتطلب ممثلة بمواصفات خاصة لا أعرف على وجه الدقة كيف استطاع المخرج إسماعيل عبد الحافظ أن يلمحها فيّ.

و تقول رزان : وعندما استفسرت منه عن السبب فوجئت به يقول لي: "أنا شايفك في دور بنت البلد لأن أداءك مش بارد، وأنا براهن عليكِ في هذا الدور، وهتكوني التحدي بتاعي السنة دي، وهعمل منك نجمة يصدقها الناس زي ما عملت من جمال سليمان في مسلسل "حدائق الشيطان".

وعن كيفية الاعداد لهذه الشخصية تقول رزان لقد بذلت مجهوداً كبيراً في التحضير لهذا المسلسل، فعلى مدار أكثر من شهرين بدأت الاستعداد للمسلسل حيث قمت بالتدريب على الشخصية بكل أبعادها الشكلية والإجتماعية والإنسانية سواء من حيث الملامح والمواصفات الخارجية الملائمة لطبيعة الشخصية التي أؤديها فقد اضطررت إلى تغيير لون شعري من الأشقر إلى البني وكذلك لون عيني إلى اللون الأسود واللجوء إلى ستايل معين في اختيار الملابس كي تتناسب مع روح الشخصية أو من حيث إجادة أسلوب التحدث باللهجة الشعبية المصرية وطريقة الكلام والنطق على يد مدربين متخصصين والقيام بالعديد من الزيارات الميدانية يومياً إلى حي "بين السرايات" مكان نشأة الشخصية ومعيشتها للتعرف إلى النمط المعيشي لسكانه عن قرب.
وعن تجربة الغناء التي تقوم بها رزان على مدار حلقات المسلسل إلى جانب التمثيل لتكون صاحبة نصيب الأسد في إظهار مواهبها على الشاشة الصغيرة تقول رزان: أقدم أكثر من 20 أغنية لها علاقة بالأحداث، وتنبع من المواقف الدرامية للشخصية التي تهوى الموسيقى والغناء من بينها مقاطع من بين مجموعة من الأغاني القديمة التي قام الموسيقار الكبير "عمار الشريعي" بمهمة إعادة التوزيع الموسيقي لها على العود هي: "أن راح منك يا عين، و"القلب معاك" لشادية، و"يا أعز من عيني" لليلى مراد، و"البوسطجية اشتكوا" لرجاء عبده وكذلك عدد آخر من الأغاني التي كتب كلماتها الشاعر الغنائي سيد حجاب..

وحول صحة ما تردد عن نشوب مشاكل وخلافات بين رزان مغربي ومواطنتها نيكول سابا أثناء التصوير ووجود منافسة حامية الوطيس بينهما ترد رزان: أنا بطبيعتي لا أحاول النظر إلى الآخرين، ولا أضع نفسي في منافسة مع أحد، أنا باشتغل على حالي فقط، وكل ما أثير عن وجود خلافات بيني وبين نيكول أثناء التصوير لا أساس له من الصحة لسببين أساسيين هو أن طبيعة دور كل واحدة منا مختلفة عن الأخرى بالإضافة إلى أنه لا يوجد أي مشهد مشترك يجمع بيني وبين نيكول حتى تكون هناك منافسة بيننا"..

المفاجأة أن رزان تظهر أيضاً على الشاشة الرمضانية كضيفة شرف ضمن إحدى حلقات مسلسل السيت كوم "راجل وست ستات" مع أشرف عبد الباقي في دور موظفة بالبورصة التي يفكر "عادل" في استثمار أمواله بها.

شاهد ايضا الشيخ محمد حسان عن راقصات مصر

0 comments:

Blog Archive