اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

الاطباء المصريون في السعودية يعانون من الاضطهاد

اعلنت نقابة الأطباء المصريين عن نيتها إرسال مذكرة احتجاجية إلي السفير السعودي في القاهرة بسبب ما وصفوه بتفرقة الحكومة السعودية بين الأطباء المصريين والأجانب في الأجور والرواتب.

وقال الدكتور عبدالفتاح رزق، أمين نقابة الأطباء، إن النقابة حصلت علي صورة من مستند رسمي صادر عن وزارة الصحة السعودية، يبين الفرق بين راتبي الطبيب المصري ونظيره الأجنبي، حيث يحصل الأول علي نصف راتب الأخير تقريبًا.

ويبين المستند حصول الطبيب الأجنبي علي الدكتوراه علي 9202 ريال، مقابل 5364 ريالاً لنظيره المصري.. وبلغ راتب الطبيب الأجنبي الحاصل علي الماجستير 8023 ريالاً، مقابل 4305 ريالات لنظيره المصري.

وأوضح رزق أن النقابة تلقت عدة شكاوي من أطباء يعملون في السعودية حول القهر والظلم والتفرقة التي يتعرضون لها من جانب السلطات السعودية.

ولوح رزق بإمكانية ضغط النقابة علي عمداء كليات الطب، لممارسة نفس أسلوب القهر علي الطلاب السعوديين الذين يدرسون في الجامعات المصرية.

وطالب بمساواة الأطباء المصريين بنظرائهم الأجانب في الرواتب والأجور "لإنهاء عصر العبودية"- علي حد تعبيره وقدر عدد الأطباء المصريين العاملين في السعودية بنحو ثلاثة آلاف استشاري وإخصائي.

وقد انتقدت منظمات حقوقية عديدة بل ودوائر رسمية سوء المعاملة التي يتعرض لها المصريون في الخارج ونظام الكفيل والمحت الحكومة المصرية الي ضرورة مراجعة هذا النظام.


وأعلن وزير الشؤون بدر الدويلة عن إصداره حزمة من القرارات لتنظيم سوق العمل في الكويت ووضع حد أدنى للأجور في بعض القطاعات.

وأكد لصحيفة الرأي العام الكويتية في مؤتمر صحافي أنه لو كان إلغاء نظام الكفيل بجرة قلم لألغيناه.

واعتبر الدويلة أن لنظام الكفيل سلبيات وأن هناك بدائل سيتم البحث فيها وهي أن يكون الكفيل جهة العمل وأن يمنح العامل لديه بعد الاستغناء عن خدماته مهلة شهرين للبحث عن كفيل جديد، وإن لم يجد فسيتم ترحيله عن البلاد.


شاهد ايضا تامر حسني لا يريد ان يموت وهو مغني

0 comments:

Blog Archive