اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

فرنسا تهزم تونس بثلاثية نظيفة

استغل المنتخب الفرنسي الأخطاء الدفاعية الفادحة التي ارتكبها ضيفه التونسي وتمكن من الفوز عليه بنتيجة 3-1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء في ملعب سان دوني بباريس.
وتقدم نسور قرطاج أولا عن طريق عصام جمعة في الدقيقة 30، ولكن منتخب الديوك تمكن من إحراز 3 أهداف متتالية عن طريق كل من تيري هنري في الدقيقتين 40 و49 وكريم بنزيمة في الدقيقة 58.
وشهد اللقاء مشاركة اللاعب التونسي الاصل حاتم بن عرفة مع منتخب فرنسا عندما حل بديلا في الشوط الثاني وسط صافرات استهجان الجماهير التونسية.
كما شارك في اللقاء ايضا لاعب النادي الاهلي انيس بوجلبان الذي حل بديلا في الدقيقة 64 بدلا من علاء الدين بن يحيي.
فامام اكثر من 50 الف متفرج احتشد بهم ملعب سان دوني كان نصفهم تقريبا من الجالية التونسية في فرنسا، قدم المنتخب التونسي عرضا رائعا وبالاخص في شوط المباراة الاول والذي كان فيه الفريق ندا لند للاصحاب الارض.
ومارس نسور قرطاج ضغطا كبيرا علي المنتخب الفرنسي بطول الملعب، ومن احدي الكرات ضغط جمعة علي مدافع فرنسا البطيء الان بومسونج ليخطف منه الكرة ويراوغه اكثر من مرة ويسدد كرة قوية تمر من اسفل الحارس الفرنسي ستيف مانداندا.
انتفض المنتخب الفرنسي تماما بعد تقدم الفريق العربي، واستغل بنزيمة خطأ بين دفاع تونس وايمن المثلوثي حارس المرمي في الدقيقة 33 ليخطف الكرة ويسدد كرة مقوصة ولكن خارج المرمي.
وسدد هنري كرة راسية في الدقيقة 34 ولكنها مرت بقليل بجوار القائم الايسر.
وفي الدقيقة 40 تمكن هنري من ادراك التعادل بعد لعبة "هات وخد" مع يوهان جوركوف لينيها هنري بتسديدة قوية وقف المثلوثي يتفرج عليها مثل بقية الجماهير.
مع بداية الشوط الثاني، وضع هنري المنتخب الفرنسي في المقدمة للمرة الاولي في اللقاء بعدما استغل اعتماد الدفاع التونسي علي مصيدة التسلل ليضع مهاجم برشلونة الكرة بسهولة في الشباك.
وفي الدقيقة 58 تلعثم دفاع تونس في إخراج الكرة من منطقة جزاءه لتصل إلي بنزيمة الذي أطلق كرة صاروخية مرقت إلي الزاوية اليسري العليا لمرمي المثلوثي.

وهذا مقطع فيديو لاحد اهاف المباراة

اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

0 comments:

Blog Archive