اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اتهامات اماراتية لعادل امام بالاسفاف


الزعيم عادل إمام تعرض لأزمات عديدة في الآونة الأخيرة، فبعد شائعة وفاته، صب عليه الإماراتيون جام غضبهم بسبب "الإسفاف" والإيحاءات الجنسية في مسرحيته "بودي جارد" التي عرضت في دبي.


في الوقت نفسه رددت مصادر في الوسط الفني أن إمام غاضب من شركة "جود نيوز" بسبب عرض فيلم "ليلة البيبي دول" في مهرجان "كان" السينمائي الدولي على حساب فيلمه "حسن ومرقص".

فقد سبب فيلم "ليلة البيبي دول" عقب مشاركته في مهرجان "كان" بدورته الأخيرة أزمة كبيرة بين عادل إمام وعماد الدين أديب منتج فيلمه الجديد "حسن ومرقص"، بحسب ما رددته بعض المصادر ونشره موقع تلفزيون( إم بي سي) .

وامتدادا لأزمات النجم الكوميدي المصري، نفى عادل إمام وقف عروض مسرحيته الشهيرة "بودي جارد"، كما نفى شائعات روجت لوفاته.

وقال إمام في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية : " لا صحة لما رددته وسائل إعلام إماراتية مؤخرا حول كون العرض في دبي هو الأخير بالنسبة لـ"بودي جارد" التي استمرت عروضها بنجاح 9 سنوات متصلة،

واضاف : "الدليل أننا نعرض في سوريا بعد أيام قليلة من عرضنا في دبي، كما لا يزال لدينا عروض في القاهرة".

وربط الزعيم شائعة أخرى انطلقت قبل أيام روجت لوفاته، قائلا: "مطلقو الشائعتين لم يستندوا إلى وقائع، وإنما بحثوا عن مجرد الإثارة دون مراعاة للتأثير السلبي لتلك الشائعات".

وفيما يخص انسحاب بعض الأسر العربية من عرض مسرحية " بودي جارد " في دبي لاحتوائها على ألفاظ غير لائقة، قال عادل إمام: إن هذا أمر مستغرب جدا.. "فكيف تنسحب أسرة من عرض مسرحي باتت معظم تفاصيله معروفة للكثيرين، وخاصة الجمهور الخليجي الذي يحرص على مشاهدة العرض في مصر، وبينهم أشخاص يحضرون سنويا مع أسرهم إلى القاهرة لمجرد مشاهدة "بودي جارد".


وأضاف أنه سمع أن شخصا واحدا انسحب من العرض الأول في دبي مع أسرته لأن العرض لا يناسب أطفاله "رغم أن العرض لا يحمل لافتة تروج لكونه عرضا للأطفال، وإنما المعروف أنه عرض للكبار يضم أفكارا سياسية وقضايا اجتماعية ورقصات وأغانٍ".

من ناحية أخرى وجه نقاد وجمهور إماراتي وعربي انتقادات حادة للفنان المصري الكبير، متهمين إياه "بالإسفاف والابتذال وتعمد التلفظ بلغة خارجة صادمة" خلال تقديمه العرض المسرحي في دبي قبل أيام، معتبرين أنه لجأ لأساليب وصفت بـ " الرخيصة " للترويج لمسرحيته بصورة لا تتناسب مع مكانته ونجوميته، وتتنافى مع الذوق العام.

وقال الناقد في صحيفة "البيان" الإماراتية جمال آدم: إن "عادل إمام قدم مسرحية غلب عليها الطابع التجاري، لهذا خرجت غنية بالإسفاف، وتحوي إيحاءات جنسية أثارت استياء الجمهور"، مضيفا: "لم نكن نتوقع منه ذلك، ولأننا نحبه ونحترمه نطلب منه أن يحافظ على تاريخه".

وأضاف: "بودي جارد" سقطة فنية وفكرية غريبة كل الغرابة عليه، ولكن الناس ارتأت ضمنيا أن تضحك على قفشاته، لأنه عادل إمام، ولأن أحدا لن يصدق أن هذا الهرم لم يعد يثير الابتسامة والضحكة من خلال أدائه".


من جانبه، شن الناقد في مجلة "الصدى" الإماراتية أنس الأموي هجوما مماثلا على إمام قائلا: إن "عادل إمام قدم مسرحية سيئة الأخلاق، وخرجت منه ألفاظ بذيئة أحرجت الجمهور الذي لم يكن يتوقع منه ذلك".

وأضاف: "عائلات كثيرة خرجت من المسرحية، وكثير من الآباء أصابهم الحرج أمام أبنائهم عندما تلفظ إمام بألفاظ خارجة، وصدرت عنه إيحاءات جنسية صادمة"، داعيا الفنان المصري إلى أن "يعتزل ليحافظ على جماهيريته أو يكتفي بأدوار السينما".

فيما نشر جمهور الزعيم في الإمارات على مدوناتهم الإلكترونية أن إمام لم يتعلم الدرس مما حدث له في البحرين قبل أشهر قليلة، حين ترك الجمهور المسرحية بسبب ما تحدث به من ألفاظ، وتكرر الأمر نفسه في عرضه في دبي، ودعوا "الزعيم" إلى احترام فنه وتاريخه الطويل.


كل الافلام العالمية  نزلها مجانا لا يعرفه غيرنا

0 comments:

Blog Archive