اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

سامح فهمي يدعو المصريين للمشاركة في انتاج الذهب



أعلن المهندس سامح فهمي وزير البترول والثروة المعدنية عن رؤية جديدة لمساهمة المواطنين بمشروع قومي للبحث عن الذهب وإنتاجه في مصر.

وقال فهمي لوكالة انباء الشرق الاوسط ان تلك المساهمة ستكون من خلال طرح أسهم لشركة جديدة في اكتتاب عام يشارك فيها المواطنون مع قطاعي البترول والثروة المعدنية كمؤسس لهذه الشركة‏ للانطلاق بها ولتوفير دراسات الجدوي الاقتصادية والمعلومات والخبرة الفنية المتخصصة‏ واستقدام الخبراء العالميين في هذا المجال.

وأوضح الوزير أن شركات قطاعي البترول والثروة المعدنية ستخرج بعد ذلك من الشركة بعد تأسيسها واستقرار مكانتها لاتاحة الفرصة من خلال جمعية عمومية لتكوين مجلس ادارة للشركة الجديدة‏ وذلك في ظل النجاح الذي حققته الشركات العالمية العاملة في مصر حاليا في اكتشاف الذهب وانتاجه من موقعين بالصحراء الشرقية في منجمي حمش والسكري‏.

جاء ذلك خلال تفقد وزير البترول لمنجم السكري لإنتاج الذهب بالصحراء الشرقية‏.

كان الوزير قد قال ان إن اكتشاف الذهب وانتاجه مرة أخرى بعد توقف دام اكثر من 50 عاما يؤكد نجاح استراتيجية وزارة البترول فى توفير كافة أوجه الدعم للانطلاق بنشاط البحث عن الذهب وانتاجه وتحقيق الاستغلال الاقتصادى الامثل فى هذا القطاع الواعد.

وأضاف فهمى إن هذا القطاع يتميز بارتفاع عائداته ...مشيرا إلى أن تواجد هذا النشاط فى منطقة جنوب الوادى سيسهم فى احداث تنمية اقتصادية واجتماعية فى تلك المناطق.

وقد قام فهمى بمتابعة أعمال الاكتشافات وانتاج الذهب بمنطقة جبل السكرى والتى تقع على بعد 30 كيلو مترا من مدينة مرسى علم ..حيث اشارت تقديرات الشركة التى تقوم باعمال التنقيب عن الذهب إلى أن الاحتياطيات الموجودة بالمنطقة تصل إلى 13 مليون أوقية تبلغ قيمتها حوالى 13 مليار دولار بالأسعار الحالية.

ومن المتوقع بدء الانتاج من هذا المشروع فى نهاية العام الحالى بمتوسط انتاج 200 الف اوقية فى السنة الاولى تزداد إلى 600 الف اوقية سنويا وتبلغ استثمارات المشروع 310 ملايين دولار وتستوعب حوالى 4000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح فهمى أن منجم حمش بالصحراء الشرقية قد نجح فى شهر أبريل 2007 فى انتاج أول سبيكة ذهبية وقد بدأت عمليات الانتاج التجارى المنتظم من المنجم اعتبارا من العام الحالى.

وأشار إلى أن اكتشاف الذهب بكميات كبيرة من منجم السكرى قد ساهم فى نجاح أول مزايدة عالمية للبحث عن الذهب فى مصر بنظام اقتسام الانتاج قد اسفرت عن 8 اتفاقيات جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة فى مناطق الصحراء الغربية والشرقية باستثمارات 33 مليون دولار مع شركات عالمية من كندا وروسيا وقبرص والإمارات.
من عروضنا الحصرية
احصل على هارد ديسك مجاني على الانترنت
احصل على فيلمين مجانا
فكرة لكسب بعض المال
وانتظروا المزيد
...

0 comments:

Blog Archive