اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

مصرع عامليين مصريين في السودان



لقي مصريان مصرعهما أمس في الأحداث المؤسفة التي وقعت في أم درمان غرب العاصمة السودانية الخرطوم. كشفت مصادر أن القتيلين هما: عصام عبدالتواب وأحمد جمعة، وهما يعملان بأحد مصانع الطوب. أكد أيمن بديع قنصل مصر العام بالسودان أن القنصلية تقوم بإنهاء إجراءات نقل الجثتين للقاهرة. وأضاف »بديع« في اتصال هاتفي مع »الوفد« أن باقي أعضاء الجالية المصرية بالسودان بخير، ونفي القنصل العام ما تردد عن اختطاف 9 مصريين بشركة بترول في السودان.

كما ألغت شركة مصر للطيران وشركة الخطوط الجوية السودانية أمس رحلاتهما المقررة للخرطوم بسبب إغلاق الطرق المؤدية لمطار الخرطوم نتيجة الإضراب الشامل وأعمال الشغب بالمدينة. ووجهت إدارتا الشركتين اعتذارا للركاب، وتعهدت باستئناف رحلاتها عقب انتهاء الإضراب وفتح الطرق.



وعلي جانب آخر.. مددت السودان حظر التجول الذي تفرضه في العاصمة الخرطوم بعد الهجوم الذي نفذه متمردو حركة العدل والمساواة أول أمس، وأكد عبدالحليم المتعافي والي الخرطوم أن السودان مدد حظرا للتجول في الخرطوم لأجل غير مسمي قائلا: إن بعض متمردي دارفور مازالوا في الشوارع بعد الهجوم علي منطقة أم درمان، ونحن نتعقبهم ولهذا مددنا حظر التجول لأننا لا نريد تعريض المدنيين للخطر«.

كما أعلن الرئيس السوداني عمر البشير قطع العلاقات الدبلوماسية مع تشاد متهما إياها بدعم مسلحي حركة العدل والمساواة الذين هاجموا مدينة أم درمان، وقالت إذاعة أم درمان السودانية العامة: »إن السودان قطع علاقاته الدبلوماسية مع تشاد متهما نجامينا بدعم هجوم لمتمردي دارفور علي شمال الخرطوم«.

من جانبها، نفت الحركة التي يتزعمها خليل إبراهيم هزيمة قواتها قائلة: إن مقاتليها يواصلون تقدمهم نحو العاصمة السودانية. ونفي متحدث باسم المتمردين تعرض القوات المهاجمة لخسائر كبيرة، وقال: ان بعض القوات تتخذ مراكز في الخرطوم في حين يتواجد البعض الآخر في أم درمان.
من عروضنا الحصرية
احصل على هارد ديسك مجاني على الانترنت
احصل على فيلمين مجانا
فكرة لكسب بعض المال
وانتظروا المزيد
...

0 comments:

Blog Archive